رياضة

لماذا يزور ميسي مصر نهاية شهر ديسمبر المقبل

أعلنت شركة برايم فارما، أن لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي سيزور مصر في نهاية ديسمبر (كانون الأول)، للترويج لحملة "من أجل عالم خال من فيروس سي: الرحلة والعلاج".
 

وكشفت الحكومة المصرية، عن حملة لجعل مصر مقصداً لمرضى فيروس سي، القادمين من أوروبا وآسيا بأسعار أقل من الدولية، وذلك في محاولة لتنشيط السياحة بالبلاد.

وتحت شعار "من أجل عالم خال من فيروس سي: الرحلة والعلاج" وقعت شركتا مصر للطيران وبرايم فارما، اليوم الإثنين، بأحد فنادق القاهرة على بروتوكول تعاون لتنشيطة السياحة العلاجية والترويج للحملة التي بدأت في يونيو (حزيران) المقبل.

وقال رئيس شركة برايم فارما، تامر وجيه في مؤتمر صحافي عقب التوقيع على البروتوكول أن "السعر الكامل الذي سيدفعه المريض هو أربعة آلاف و900 يورو".

وتغطي الحزمة السياحية رحلة من أسبوع لمصر تتضمن العلاج في أحد مستشفيات القاهرة، وتذاكر الطيران على الخطوط المصرية، وزيارة آثار العاصمة المصرية، بما فيها أهرامات الجيزة.

وأشار وجيه إلى أن العلاج يستمر لثلاثة أسابيع، وأن الأطباء المصريين سيتابعون المرضى عند عودتهم لبلادهم.

وأوضح المسؤول أن المبادرة موجهة للدول التي لا تسمح قوانينها ببيع العلاج المصري، ويرتفع فيها ثمن العلاج المحلي لمبالغ كبيرة.

وقال وجيه في تصريحات إنه "منذ يونيو (حزيران) الماضي حينما بدأت الحملة استقبلت مصر ما لا يقل عن 30 مريضاً إسبانياً".

وأشار المسؤول إلى أنه قد يجري استقبال 100 ألف شخص في إطار الحملة في الشهور المقبلة.

ومن جانبه قال وزير السياحة المصري، يحيى راشد، الذي شارك في المؤتمر بجانب وزير الطيران شريف فتحي: "الحكومة تطلق هذه المبادرة لدعم جعل السياحة العلاجية أحد المصادر المتنوعة للسياحة في البلاد".

واعتبر المسؤول أن نجاح هذا البرنامج سيحسن من النظرة العالمية تجاه مصر.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى