عرب اوروبا

ألمانيا قدمت مليار يورو للاجئين السوريين واستضافت مئة الف لاجئ سوري في ارضها

متابعة / يورو برس عربية

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الجمعة، إن بلاده قدمت مليار يورو للاجئين السوريين والدول المضيفة لهم، مشيراً إلى أن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في ألمانيا فاق بكثير 100 ألف لاجئ.

جاءت تصريحات شتاينماير الذي يزور لبنان حالياً في مؤتمر صحافي مع نظيره اللبناني جبران باسيل، وأكد أن "مجمل المساعدات الألمانية يبلغ مليار يورو سواء للاجئين أو للدول المضيفة لهم.

وأضاف أن "عدد اللاجئين السوريين الموجودين في ألمانيا الآن فاق بكثير 100 ألف لاجئ، وبهذا تكون ألمانيا أكبر دولة استقبلت لاجئين سوريين، مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي".

وتحدث شتاينماير عن القرارات التي صدرت لأول مرة "بتقديم الدعم للدول المضيفة للاجئين في مؤتمر المانحين في الكويت، وضاعفت ألمانيا بتقديمها 250 مليون يورو من مساهمتها مقارنة بالعام الماضي، و60 % من الأطفال السوريين في المدارس اللبنانية، تتكفل ألمانيا بدفع تكاليف تعليمهم".

وتابع أن "استقبال الدول الأوروبية للاجئين لن يخفف بشكل بالغ من العبء الملقى عليكم، لكننا نحاول تقديم مساعدتنا وأكثر مساهمة ممكنة لدينا".

وأفاد الوزير الألماني أن "علينا أن نحاول التغلب على أسباب اللجوء أو الهروب، وفي ما يتعلق بالعدد الهائل للاجئين يجب في المقام الأول وقف التصعيد في النزاع الداخلي في سوريا كي يتمكن اللاجئون، مثلما وجدوا الأمان في لبنان، أن يعودوا، إلى الأماكن التي أتوا منها، عندما يعود إليها الأمان مرة أخرى".

وأعرب عن أمله أن "تأتي إشارات على وجود جهود جديدة لإيجاد حل سياسي، قد تبادلنا الآمال بالمحادثات الأمريكية والروسية أن تحيي الأمل في إطلاق مبادرة جديدة من أجل الحل السياسي، ولكن من البديهي أن هذا الحل لن يكون ممكناً إلا إذا بذل جيران سوريا العرب والمسلمون جهودهم في هذا السياق".

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

زر الذهاب إلى الأعلى