عرب اوروبا

حزب الرئيس ماكرون الحاكم في فرنسا يغير اسمه إلى… النهضة

غير حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اسمه من الجمهورية إلى الأمام، إلى النهضة وفق أمينه العام ستانيسلاس غيرييني، الخميس.

وقال غيريني “نباشر حركة تجدد للجمهورية إلى الأمام لنستمر في توسيع هذه الحركة السياسية التي أسسها الرئيس إيمانويل ماكرون قبل 6 أعوام، وتحويلها إلى حزب سياسي باسم النهضة”.

وأكد غيريني أن حزب النهضة يهدف إلى “البقاء وفياً لإرادة الرئيس القائمة على اختيار النور على الظلمة دائماً، ووفياً لما نقوم به على الساحة الأوروبية”.

وجاء كلامه في مؤتمر صحافي في باريس مع رئيس الوزراء السابق إدوار فيليب، ورئيس الجمعية الوطنية ريشار فيران، والوزير السابق فرنسوا بايرو.

وأعلن هؤلاء اتحاداً باسم “معاً” يضم هذه الأحزاب التي تشكل الغالبية الرئاسية، استعداداً للانتخابات التشريعية في 12 يونيو (حزيران) و19 منه.

وأعيد انتخاب ماكرون رئيساً لفرنسا في 24 أبريل (نيسان) بـ 58.55% من الأصوات في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن التي حققت 41.45 % ما أظهر انقساماً كبيراً في البلاد.

وتراجعت شعبية إيمانويل ماكرون اربع نقاط مئوية في شهر، في حين بات جان لوك ميلانشون مرشح اليسار الرادكالي للانتخابات الرئاسية الشخصية الثانية الأكثر شعبية في فرنسا، بعد إدوار فيليب، الذي تشهد علاقته بالرئيس توتراً بسبب الانتخابات التشريعية.
أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى