اسرار خطيرة

رعشات في يده ورجله… فيديو جديد يثير التساؤل حول صحة بوتين

أثار مقطع فيديو جديد يظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يرتجف مخاوف جديدة بشأن صحة الرئيس الروسي.

وحسب تقرير نشرته صحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية، يظهر بوتين في اللقطات وهو يعاني على ما يبدو من رعشات في يده ورجله خلال ترحيبه بالزعيم البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في اجتماع منتصف فبراير (شباط) الماضي، قبل أيام فقط من غزوه لأوكرانيا. شوهد بوتين وهو يثبت إحدى يديه على صدره، مما أثار تكهنات بأنه قد يكون مصاباً بمرض باركنسون.

عندما بدأت يده ترتجف بشكل لا يمكن السيطرة عليه، شدها بوتين بالقرب من صدره، في محاولة واضحة لوقف الاهتزاز. ومع ذلك، وبينما كان يمشي نحو حليفه القديم، تذبذب كما ارتجفت ساقه أيضاً.

لقد عانى الرئيس الروسي من مزاعم تدهور صحته في الأشهر الأخيرة، والتي غذتها لقطات لوجهه المنتفخ، ووضعيته المتراخية، والإمساك المستمر بالأشياء للحصول على الدعم.

أظهر مقطع من الأسبوع الماضي زعيم الكرملين يمسك بزاوية الطاولة بيده اليمنى بمجرد جلوسه لحضور الاجتماع. كما يمكن رؤية بوتين وهو يمسك حافة الطاولة بيده اليسرى بشكل متقطع أثناء حديثه إلى وزير الدفاع سيرغي شويغو.

نفت موسكو مراراً وتكراراً التقارير التي تفيد بأن بوتين يعاني من اعتلال في صحته. في وقت سابق من هذا الشهر نفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن يكون بوتين قد خضع لعملية جراحية لسرطان الغدة الدرقية، وقال إن صحة الرئيس «ممتازة» وأنه لم يتعامل مع أي مرض أكثر خطورة من نزلة البرد.

Aawsat

زر الذهاب إلى الأعلى