رياضة

أرقام ميسي بعد تتويجه بلقب الدوري الفرنسي مع سان جيرمان

حقق الهداف التاريخي لبرشلونة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقماً قياسياً جديداً، بفوزه بأول ألقابه مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان، ليرفع رصيده إلى 35 لقباً في مسيرته.

أكد موقع إحصائيات سكواكا، أن ميسي حصد 10 ألقاب للدوري الإسبانى مع برشلونة، وسبعة للسوبر المحلي، ومثلها لكأس ملك إسبانيا، وأربعة لدوري أبطال أوروبا، وثلاثة لكأس السوبر الأوروبي، ومثلها لكأس العالم للأندية، وكل ذلك مع النادي الكتالوني، قبل أن يضيف أول ألقابه مع سان جيرمان بفوزه بلقب الدوري الفرنسي لأول مرة.

وعادل سان جيرمان الرقم القياسي بحصد لقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه، بعد التعادل 1-1 مع ضيفه لانس، وأصبح سان جيرمان يتقاسم الرقم القياسي مع سانت إيتيين، الذي نال عشرة ألقاب في الفترة ما بين 1957 و1981.

رفع سان جيرمان رصيده إلى 78 نقطة، قبل أربع جولات من النهاية، متقدماً بفارق 16 نقطة على أولمبيك مرسيليا ثاني الترتيب، الذي يحل ضيفاً على إستاد رانس.

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية أ،ن نجاح ميسي الأول مع الفريق الفرنسي جاء بعد موسم صعب ولحظات جيدة وسيئة، لكن اللاعب الأرجنتيني، شيئاً فشياً، كان يشعر بالتحسن.

ولم يقدم ميسي، الذي انضم في صفقة انتقال مجاني قادماً من برشلونة وسط ضجة كبيرة، المستوى المتوقع، وأحرز أربعة أهداف فقط في 22 مباراة.

ومرر قائد الأرجنتين 13 تمريرة حاسمة، لكن الثلاثي الهجومي الذي شكله مع كيليان مبابي، ونيمار، تألق فقط في نهاية الموسم، بعد الخروج من دوري الأبطال.

ويرتبط ميسي بعلاقة حب مع البطولات، إذ إنه خلال 17 عاماً قضاها في برشلونة، احتفل بعشرة ألقاب للدوري، وهو دليل على الهيمنة المطلقة التي تمتع بها النادي الكاتالوني في القرن 21.

24

زر الذهاب إلى الأعلى