عرب اوروبا

مدير البنك المركزي الفنلندي يتبرع براتبه البالغ 10 آلاف يورو الى اللاجئين

يورو برس عربية / هلسنكي – خاص

تبرع مدير البنك المركزي في فنلندا "آركي يوكانين" براتبه الشهري البالغ عشرة آلاف يورو لمساعدة اللاجئين الجدد في فنلندا عبر منظمة الصليب الاحمر ، حسب ما ذكر في موقعه الشخصي على الفيسبوك.

وأفاد مراسل "يورو برس عربية" في هلسنكي ان مدير البنك المركزي قال في صفحته انه يشجع اصدقائه ايضا على دعم الصليب الاحمر لغرض تقديم المساعدة الممكنة للاجئين. وإيجاد حلول حقيقية لمشكلتهم التي بدأت تتفاقم مؤخرا. وعلينا ان نساعد الناس في مناطق الازمات ايضا وليس فقط الذين يصلون الى بلداننا هاربين من الموت.

وكان رئيس وزراء فنلندا يوها سيبيلا عرض منزله الخاص لاستضافة طالبي اللجوء.

وقال "سيبيلا" ان المنزل الواقع في كيمبلي شمال فنلندا يمكن ان يستضيف طالبي اللجوء بدءاً من العام الجديد، ودعا كل الفنلنديين لإظهار التضامن مع اللاجئين المتجهين الى أوروبا هرباً من الحرب والفقر.

وضاعفت الحكومة الفنلندية إلى المثلين يوم الجمعة الماضي تقديراتها لعدد طالبي اللجوء إلى البلاد هذا العام إلى نحو 30 ألف شخص بعد تدفق اللاجئين في غضون الأيام القليلة الماضية.

ورفعت الحكومة قبل أسبوعين تقديراتها إلى 15 ألفا بالمقارنة مع 3600 العام الماضي.

وقالت وزارة الداخلية تابعته "يورو برس عربية" إنه خلال الأسبوع الحالي وصل الكثير من طالبي اللجوء قادمين من السويد.

وأفاد مراسل "يورو برس عربية" في هلسنكي ان مئات العراقيين وصلوا الى فنلندا في الايام الاخيرة ، وان مساكن اللجوء إمتلأت بالكامل ، بعد ان فاقت اعداد القادمين الطاقة الاستيعابية لها. وما تزال الاعداد في تزايد يومي وبشكل غير مسبوق لم تألفه فنلندا من قبل.

 

 

 

حيدر الجابري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى