تكنولوجيا

باحثون سويديون يطورون سترة شرطة لعلاج آلام الظهر

يطور باحثون من جامعتي أوبسالا، وجوتنبرغ السويديتين سترة للشرطة لمعالجة الاضطرابات العضلية الهيكلية، وخاصة آلام أسفل الظهر، ضمن إطار العمل التعاوني بين منظمات الشرطة والخبراء في بيئة العمل.

ويهدف تصميم السترة الجديدة إلى إعادة توزيع وزن المعدات الأساسية، مثل أجهزة الاتصالات والأسلحة والأصفاد، من حزام العمل التقليدي إلى سترة مصممة بشكل أكثر راحة، وحددت أساسيات الواجب القياسي الذي يرتديه الضباط كمساهم في آلام أسفل الظهر، بسبب الحمل غير المناسب على العمود الفقري القطني، خاصة أثناء الجلوس أو القيادة، وهي قضية عالمية ستعالجها السترة الجديدة.

ويشير الباحثون إلى أن إعادة توزيع المعدات على السترة المطورة حديثاً، ستقلل من الانزعاج العضلي الهيكلي وستؤدي إلى تحسينات مهمة على العنصر الجسدي لضابط الشرطة، وتعزيز رفاهية وراحة لهم أثناء الخدمة الفعلية.

ويسلط هذا المشروع الضوء على أهمية وجود فريق متخصص لتنسيق الجهود، بحيث تكون أي تغييرات شاملة وتأخذ في الاعتبار آراء أولئك الذين سيستخدمون المعدات الجديدة إضافة إلى قياساتهم المادية، ويمكن أيضاً استخدام عملية التطوير التي تركز على المستخدم كنموذج لمشاريع المستلزمات المهنية المستقبلية، ليس فقط في مجال إنفاذ القانون ولكن عبر أنواع مختلفة من أماكن العمل إلى الرعاية الصحية والصناعة والمهن الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى