عرب اوروبا

البرلمان الأوروبي يعتمد معايير موحدة وملزمة لقبول اللاجئين

يورو برس عربية / متابعة

اعتمد البرلمان الأوروبي معايير موحدة وملزمة لقبول وتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد، كان قد اقترحها رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

وندد النواب الأوروبيون الخميس 10 سبتمبر/أيلول بـ"الضعف المؤسف للتضامن بين الحكومات إزاء أزمة اللاجئين"، معربين عن استعدادهم للموافقة على المشروع الذي طرحه يونكر من خلال "آلية سريعة".

إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الروسية على لسان المتحدثة باسمها ماريا زاخاروفا عن ضرورة اتخاذ أوروبا موقفا سريعا من مسألة اللاجئين. وقالت زاخاروفا: "روسيا مهمتة باعتماد الدول الأوروبية لموقف موحد من هذه المشكلة مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة التقيد بالالتزامات الدولية المتعلقة باللاجئين، ونؤكد بضرورة زيادة الوعي لدى الاتحاد الأوروبي حيال أهمية إزالة الأسباب الأولية لأزمة الهجرة الحالية".

وأضافت: "نرحب في نفس الوقت بأصوات التقييم الصحيح التي باتت تتعالى أكثر في الأوساط الاجتماعية – السياسية في الاتحاد الأوروبي حول قصر نظر سياسة الغرب إزاء دعم "الربيع العربي" بدون تردد وبالتالي تدخله (في شؤون الدول) باستخدام القوة، أدت في النهاية إلى زعزعة الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

كما أشارت الدبلوماسية إلى استعداد موسكو لمشاركة الاتحاد الأوروبي في تجربة التعامل مع الهجرة إذا اهتم الشركاء الغربيون بذلك. RT

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى