عرب اوروبا

هولندا تخصص 500 مليون يورو لتسهيل دمج اللاجئين

امستردام / يورو برس عربية

أعلنت الحكومة الهولندية تخصيص 500 مليون يورو إضافية تسهيلا لدمج اللاجئين الذين حصلوا على إقامة، وذلك عبر تمويل دورات في اللغة و مساعدتهم في العثور على وظيفة.

وذكرت وكالة "فرانس برس" ان  وزارة الداخلية  اوضحت في بيان لها أن "البقاء يعني المشاركة".

وستوضع الأموال تحت تصرف البلديات التي تستضيف لاجئين، حتى يتمكنوا من "أن يصبحوا مستقلين ويعثروا على وظيفة ويذهبوا إلى المدرسة، أو أن يشاركوا بشكل آخر في المجتمع الهولندي بأسرع وقت ممكن".

وأشارت الوزارة إلى أن الاتفاق مع البلديات يشمل توفير دروس في اللغة الهولندية في مراكز الاستقبال، والمساعدة في التوظيف، ومساعدة المراكز التي تتيح للاجئين التطوع في انتظار حصولهم على إذن عمل.

وفي ظل أسوأ أزمة هجرة في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، تلقت هولندا عام 2015 نحو 59 ألف طلب لجوء، أغلبها من سوريين وعراقيين وأريتيريين.

وبموجب اتفاق توصلت إليه الحكومة مع السلطات المحلية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت هولندا، التي تضم 17 مليون نسمة، نيتها مضاعفة طاقتها على الاستقبال، فوفرت أماكن إضافية للإقامة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات المقبلة عام 2017، في وقت أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أنه إذا أجريت الانتخابات حاليا، فسيكون "الحزب من أجل الحرية"، أكبر حزب في البرلمان، بـ 33 مقعدا من أصل 150 مقابل 12 حاليا.

 

 

 

 

 

 

 

علي أبو ريشة

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

زر الذهاب إلى الأعلى