رياضة

مدرب روسيا يبدأ مشواره بالفوز على السويد وإصابة إبراهيموفيتش

موسكو (رويترز) – بدأ ليونيد سلوتسكي – الذي تولى تدريب روسيا خلفا لفابيو كابيلو الشهر الماضي – مشواره بشكل رائع بالفوز 1-صفر على السويد لينعش الفائز آماله في التأهل لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم يوم السبت.

واستحوذت روسيا على الكرة فترات طويلة لكن دون صناعة العديد من الفرص حتى تقدمت بهدف في الدقيقة 38.

وتبادل إيجور سمولنيكوف الكرة مع رومان شيروكوف قبل أن تصل إلى أرتيم جيوبا مهاجم زينيت سان بطرسبرح الذي لم يجد صعوبة في تسجيل الهدف في مرمى الحارس أندرياس إيساكسون.

ولدى روسيا 11 نقطة من سبع مباريات في المجموعة السابعة وتتأخر بنقطة واحدة عن السويد صاحبة المركز الثاني. وتتصدر النمسا المجموعة برصيد 19 نقطة عقب فوزها 1-صفر على مولدوفا يوم السبت.

وأخرج إيريك هامرن مدرب السويد القائد زلاتان إبراهيموفيتش بين الشوطين وأشرك أولا تويفونن في مفاجأة كبيرة قبل أن يكشف الهداف التاريخي لبلاده من تعرضه لإصابة عضلية.

وقال إبراهيموفيتش الذي قد يغيب عن مواجهة بلاده أمام النمسا يوم الثلاثاء المقبل "شعرت بشيء ما عندما حاولت الارتقاء لكرة بالرأس. لم يكن بوسعي الاستمرار ولم تكن لدي فرصة. دعونا نرى ما سيحدث غدا. لو كنت أعاني من شد عضلي فسأكون في حاجة للراحة."

وظهر تويفونن بشكل أفضل من إبراهيموفيتش وساعد السويد على صناعة أخطر فرصة لكن زميله إميل فورسبرج سدد الكرة في الشبكة الخارجية للمرمى.

وضغطت السويد بحثا عن التعادل وحاول فورسبرج مجددا قبل أن يتدخل سمولنيكوف في الوقت المناسب لتخرج روسيا بالنقاط الثلاث.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى