أخبار

5 قتلى و40 جريحاً في حادث صدم مشبوه بويسكونسن

تسعى سلطات ولاية ويسكونسن في شمال الولايات المتحدة الإثنين، إلى تحديد ملابسات اقتحام سيارة رباعية الدفع أمس الأحد، حشداً كان متجمعاً للمشاركة في أحد عروض عيد الميلاد في واكيشا بويسكونسن ما أسفر عن سقوط 5 قتلى و40 جريحاً.

تقع واكيشا في ضواحي ميلووكي أكبر مدن ولاية ويسكونسن، حيث يسود قلق من ارتفاع عدد القتلى نظراً لارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى.

ونقلت شبكة “سي ان ان” عن مصادر بالشرطة، أن المحققين لم يجدوا أي صلات إرهابية بالحادثة، لكن شبكة “إيه بي سي” حصلت على مذكرة من وزارة الأمن الداخلي جاء فيها أن “السائق قد فر ربما من مسرح جريمة سابقة” قبل أن يجتاح موكب الاحتفال الأحد قرابة الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر (22:30 توقيت غرينيتش).

وقالت شرطة واكيشا حيث وقع الحادث في بيان على صفحتها عبر فيس بوك، “نؤكد مقتل 5 أشخاص وإصابة 40 بجروح. لكن هذه الأرقام قد تتغير مع جمعنا معلومات إضافية” مشيرة إلى توقيف شخص على ذمة التحقيق.

وأوردت صحيفة “ميلووكي جورنال سنتينيل” المحلية أنه تم التعرف على المشتبه به الذي يدعى داريل بروكس جونيور، ويبلغ 39 عاماً ويتحدر من ميلووكي. وبحسب الصحيفة، سبق أن وجهت لوائح اتهام لبروكس في ثلاث مناسبات خلال أقل من عامين بتهمة تعريض الآخرين للخطر، أبرزها في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) بسبب العنف المنزلي.

ويشار إلى أن ولاية ويسكونسن شهدت احتجاجات وغضباً بعد أن برأ القضاء الجمعة الشاب كايل ريتنهاوس الذي قتل رجلين العام الماضي بالرصاص خلال احتجاجات مناهضة للعنصرية في كينوشا الواقعة على بعد حوالي 80 كم من واكيشا.

وبحسب شهود ولقطات مصورة اقتحمت السيارة رباعية الدفع العرض من خلف فرقة عزف تابعة لإحدى المدارس الثانوية، وطاولت تجمعاً لنساء كبيرات في السنّ.

قال الشاهد كوري مونتيو لصحيفة “ميلووكي جورنال سنتينيل” اليومية، “كانت هناك كرات احتفالات صغيرة وأحذية، وانسكبت الشوكولاتة الساخنة في كل مكان”.

كان هذا العضو في المجلس المدرسي لواكيشا قرب مطعم عندما سمع أن السيارة اصطدمت بمجموعة رقص تشارك بها ابنته. وأضاف أن زوجته وابنتيه كادوا أن يصابوا.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى