رياضة

“البطاقة الزرقاء” جديد ملاعب الكرة

كشفت صحيفة ميرور البريطانية أن الإجراءات العقابية في مباريات كرة القدم ستشمل ابتداء من الموسم المقبل “البطاقة الزرقاء” في وجه اللاعبين.

ورحب قضاة الملاعب بالخطوة التأديبية التي ستضفي نوعاً من الأريحية للحكام في اتخاذ قراراتهم التحكيمية دون التعرض لمضايقات اللاعبين، التي سيتأخذ ضدها إجراء جديد يتمثل في “الكروت الزرقاء”.

ووافق مشرعو كرة القدم في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) على تطبيق قرار “البطاقات الزرقاء”، والتي تعني طرد اللاعب لمدة 10 دقائق وفي حال تلقى اللاعب نفسه بطاقتين فهذا يعني تلقيه بطاقة حمراء الموجبة للطرد.

وتابعت ميرور أن السلوك السيء داخل أرضية الملعب كان في السابق يقابله البطاقة الصفراء، والتي تسمح للاعب بممارسة اللعب، غير أن “البطاقة الجديدة اللون” ستعرض اللاعب لللإيقاف مدة 10 دقائق، ما يعني أن الفريق سيلعب منقوصاً طيلة هذه المدة.

وذكرت أنه من المتوقع أن يصادق المشرعون في (IFAB) غداً الجمعة على مجموعة من التوصيات الجديدة التي قد تشهد إدخال البطاقات الزرقاء. التي سيتم استخدامها جنباً إلى جنب مع تجارب “صناديق الخطيئة” لإضاعة الوقت والأخطاء التكتيكية التي قد تؤدي إلى طرد اللاعبين من الملعب لمدة 10 دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى