عرب اوروبا

ألمانيا تقر حزمة من القوانين الجديدة خاصة بسياسة اللجوء

برلين / يورو برس عربية

وافق مجلس الولايات الاتحادي بعد تصديق البرلمان الألماني على حزمة القوانين الجديدة خاصة بسياسة اللجوء والتي سوف تكون سارية من الأول من نوفمبر.

وهذه الحزمة تتضمن إجراءات لجوء أسرع وإجراءات أسهل لإعادة اللاجئين المرفوض طلبهم إلى بلادهم ومزيد من الدعم للولايات والمحليات ودمج سريع في سوق العمل .
وذكر بيان أن الحكومة الألمانية ستدرس طلبات 800 ألف شخص سيقدمون هذا العام طلبات لجوء في البلاد وأنها أكثر دولة قبولًا للاجئين بفارق كبير مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى مؤكدة على الحاجة إلى إقامة بسرعة مراكز استقبال للاجئين في إيطاليا واليونان و توحيد معايير القيد والتسكين والرعاية الطبية.

ونقل البيان تأكيد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على أهمية التعديلات وقالت :”لن تكون كافية وحدها لحل أزمة اللاجئين، لأن الأمر “يتطلب أكثر من ذلك”، حسب قولها؛ إذ يجب أن يتبع ذلك إقرار مزيد من التعديلات القانونية، والأمر المهم في المقام الأول هو وجود عمل أوروبي مشترك. إن التصدي لأزمة اللاجئين ليس “جهدًا على المستوى الوطني” وحسب، بل “اختبار تاريخي لقوة أوروبا”.

وأضافت: “ليس بوسعنا أن نحل هنا في ألمانيا أزمة الحروب الأهلية والكوارث الإنسانية المماثلة. لذلك يظل من الضروري تعزيز المساعدات في أماكن الأزمات. ومن المهم أيضًا أن يتوافر لدى الأشخاص وخصوصًا في شمال أفريقيا الثقة في مستقبل أفضل للحياة”.

ونوه البيان إلى أن ألمانيا تقدم المساعدات في إطار ثنائي وبالتعاون مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي وتتركز المساعدات الألمانية على تقديم المساعدة في مكان الأزمة، وخصوصًا عن طريق مجابهة أسباب اللجوء ودعم مناطق استقبال اللاجئين.

 

 

 

  محمد ابراهيم الدليمي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى