أخبار الهجرة

اندلاع حريق في مركز لاستقبال اللاجئين في سلوفينيا

يورو برس عربية / وكالات

ذكرت تقارير محلية اليوم الأربعاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أن حريقا اندلع في مركز لاستقبال اللاجئين في شرق سلوفينيا، مما أدى لتدمير معظم الخيام بداخله.

ونجح رجال الإطفاء في إخماد الحريق، كما وضعت قوات شرطة مكافحة الشغب في وضع متأهب في المركز الواقع في منقطة بالقرب من الحدود مع كرواتيا.

وبينما لا يزال التحقيق جاريا حول أسباب الحريق، قالت بعض التقارير الإعلامية إن اللاجئين، الذين يريدون الاستمرار في رحلتهم باتجاه النمسا وألمانيا في أسرع وقت، قد يكونوا وراء هذا الحريق.

بيد أن هذه التقارير لم تتأكد من أية جهات رسمية سلوفينية أو محايدة.

وقد وافق برلمان سلوفينيا في وقت مبكر اليوم الأربعاء على تشريع يعطي الجيش المزيد من السلطات لمساعدة الشرطة في حراسة الحدود مع تدفق آلاف المهاجرين على البلاد من كرواتيا بعدما أغلقت المجر حدودها. ويتيح التشريع الجديد للجنود السيطرة على الحدود في عدم وجود الشرطة. وبدأ الجيش مساعدة حرس الحدود يوم الاثنين لكن في وجود الشرطة فقط حتى الآن.

وقد وصل ما يربو على 20 ألف مهاجر إلى سلوفينيا منذ يوم السبت. وتعتزم البلاد التي يقطنها مليونا نسمة مطالبة الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم الأربعاء إرسال قوات شرطة إضافية ومساعدة مالية للمساعدة في التعامل مع تدفق المهاجرين.DW

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى