أخبار الهجرة

كرواتيا : سنطالب اليونان بالكف عن نقل اللاجئين إلى أوروبا

يورو برس عربية / ستوكهولم

أعلن وزير الداخلية الكرواتي رانكو أوستويتش – الاثنين – أن بلاده ستطالب اليونان بالكف عن نقل اللاجئين من الشرق الأوسط إلى باقي أنحاء أوروبا.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية عن أوستويتش قوله – في معسكر أوباتوفاك حيث يجري استضافة اللاجئين قرب بلدة توفارنيك الشرقية – " ينبغي وقف تدفق اللاجئين من اليونان ، وسأسعى لذلك خلال اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي غدا الثلاثاء."
يشار إلى أنه من المقرر أن يجتمع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي – الثلاثاء – في مسعى لإيجاد حل لأكبر أزمة لاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية فيما وصل نحو نصف مليون من طالبي اللجوء أراضيها هذا العام.

وكان قد وصل نحو 29 ألف شخص معظمهم من سوريا إلى كرواتيا عبر صربيا خلال الأسبوع المنصرم بعد أن تحركوا سيرا عبر البلقان من اليونان في طريقهم إلى الدول الأكثر ثراء في غرب وشمال الاتحاد الأوروبي.

وتعتبر اليونان هي نقطة الدخول الأولى للاتحاد الأوروبي بالنسبة لكثير من المهاجرين لأنها متاخمة لتركيا التي هرب إليها الملايين من الصراعات في سوريا والعراق حيث تؤكد أثينا أنها لا تستطيع أن تستوعب هذا التدفق في ظل صغر مساحتها والمشاكل الاقتصادية الشديدة التي تعاني منها.

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى