عرب السويد

المصور العراقي المغترب حيدر الصحاف يطرق أبواب العالمية من السويد

ستوكهولم / خاص – يورو برس عربية

حيدر الصحاف ، مصور عراقي مغترب . يجيد الحوار مع العدسة ويعشقها ، فأصبحت أداة طيعة بين يديه تخرج له كل ما هو جميل، فكانت أعماله الفنية في مختلف مجالات الصورة شاهدا على ابداعه الذي لم توقفه كل الظروف ، وأقساها وجع الغربة.

وربما أعطى التمازج بين البيئة العراقية “الفراتية” التي قدم منها الصحاف ، والبيئة السويدية التي عاش بين جمالها وهدوئها ، اعطاه مزيجا من الابداع جعل من عينيه “الكربلائيتين” تعكسان جمالية تظهر الاماكن كما لو تراها من قبل ، وتفسران معنى جديدا لعطر الورورد التي وثقت جماليتها عدسته التي تصطاد كل ما هو جميل.

تمكن هذا العراقي المبدع ان يضع بصمة كبيرة لم يسبقه اليها كثيرون في هذا الشمال الاوروبي البارد ، فقد اختيرت بعض اعماله للعرض في أهم المتاحف السويدية العالمية المعروفة ، التي لطالما احتضنت اهم اعمال المصورين العالميين ، وما زالت حلما لكثيرين منهم.

فقد أنتخب احد اعماله كأحد أفضل الصور لعام 2014 في الدول الاسكندنافية ، وعرض لمدة شهر كامل في متحف “فوتوغرافيسكا” Fotografiska الشهير في العاصمة السويدية ستوكهولم.

كذلك انتخب له عمل اخر كأحد أفضل الصور لعام 2014 في الدول الاسندنافية من قبل موقع “فوتوسيدان” وعرض لمدة إسبوعين على قاعة “غاليري كونتراست” الشهيرة في العاصمة السويدية ستوكهولم.

عربيا سبق ان حصل على المركز الثالثة لجائزة الشارقة للتصوير الضوئي بنسختها الثانية 2012 محور تضاد التي نظمها إتحاد المصورين العرب وشارك بها مئات المصورين من جميع البلدان العربية ودول المهجر.

وشارك في العديد من المعارض الفنية في السويد والعراق والكثير من البلدان العربية والاوروبية.

الصحاف هو خريج جامعة سودرتورن السويدية- ماجستير في تصاميم التفاعل (أنظمة حاسوب) وجامعة ستوكهولم– بكالوريوس في التعليم التكنولوجي.

وتنشر وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية “يورو برس عربية”  مجموعة من اعمال الفنان المصور حيدر الصحاف التي خصنا بها لنشرها حصريا في وكالتنا.

حيدر الصحاف

حيدر الصحاف

حيدر الصحاف

حيدر الصحاف

حيدر الصحاف

حيدر الصحاف

حيدر الصحاف

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى