أخبار

السلطات المغربية تعتقل 8 أشخاص أعلنوا ولاءهم لتنظيم داعش

يورو برس عربية / متابعة

أفادت السلطات المغربية الثلاثاء بأنها فككت خلية مكونة من 8 أشخاص أعلنت ولاءها لـ"داعش" كانت تنشط بمدن مغربية مختلفة وتنوي تصفية مسؤولين أمنيين وضرب منشآت حساسة.

وقالت السلطات المغربية إن الخلية التي تمت الإطاحة بها كانت بصدد استضافة عناصر مدربين على تفخيخ السيارات.

وأكدت وزارة الداخلية المغربية في بيان لها أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، "مخابرات مدنية"، تمكن من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 8 عناصر ينشطون بمدن طنجة وبوزنيقة وخريبكة وتاونات أعلنوا ولاءهم لـ"داعش".

وأشار البيان إلى أن الإطاحة بهذه الخلية الخطيرة تصب في إطار الجهود الاستباقية الرامية لإحباط المخططات الإرهابية بالمملكة في ظل تصاعد وتيرة تهديدات ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية".

وأضاف البيان أن قادة ميدانيين لتنظيم "داعش" قاموا بالتنسيق مع زعيم هذه الخلية من أجل إيواء مقاتلين تابعين ل"داعش"، مشيرا إلى أن العناصر التي تم القبض عليها تلقت تدريبات مكثفة في مجال التفخيخ وصناعة المتفجرات وحرب العصابات بمعسكرات هذا التنظيم قبل تزويدها بجوازات سفر أجنبية.

كما بينت السلطات المغربية أن أعضاء الخلية مرتبطون بمقاتلين سابقين بمعسكرات تنظيم القاعدة في أفغانستان، هذا وقد تمكنت قوات الأمن المغربية من تفكيك عشرات الخلايا منذ التفجيرات الانتحارية التي هزت الدار البيضاء في مايو/أيار 2003، علما بأن المملكة زادت من درجة الحذر بعد إعلان "داعش" نيته إقامة دولة الخلافة بالمنطقة إضافة إلى الأوضاع التي تعيشها دول الجوار وعلى رأسها ليبيا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى