عرب اوروبا

وصول 4 آلاف لاجئ معظمهم سوريون الى ميونخ في ألمانيا اليوم

يورو برس عربية/ برلين

تواصل تدق اللاجئين القادمين من المجر إلى ألمانيا عبر لليوم الثالث على التوالي.

ونقلاً عن موقع DW الاخباري اعلنت مصادر حكومة مقاطعة بافاريا العليا وصل أربعة آلاف لاجئ، معظمهم سوريون، إلى محطة القطارات الرئيسة في مدينة ميونيخ اليوم الاثنين (السابع من أيلول/ سبتمبر 2015).

وهذه ثالث دفعة لاجئين تصل إلى ألمانيا وتستقبل بالترحيب من قبل المواطنين الألمان.

 

وكان رئيس حكومة مقاطعة بافاريا العليا، كريستوف هيلنبراند، قد قال في وقت سابق إن ألمانيا تتوقع وصول "أكثر من 10 آلاف" لاجئ جديد اليوم الاثنين إلى مدينة ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا.

وقال هيلنبراند خلال مؤتمر صحافي عقده في محطة ميونيخ المركزية للقطارات إن مباحثات جارية لإقامة مركزين لتوجيه اللاجئين، موضحا أن هذه المدينة لم تعد قادرة على استقبال المزيد.

وأضاف هيلنبراند أن أحد المركزين قد يقام قرب مدينة لايبزيغ، بشرق ألمانيا، في حين لم يحدد مكان المركز الثاني. وفي نهاية الأسبوع وصل أكثر من 20 ألف لاجئ إلى ميونيخ من النمسا، في حين دعت ألمانيا مجددا الأوروبيين إلى التحرك لمواجهة أسوأ أزمة هجرة منذ عقود.

في غضون ذلك أعلنت ألمانيا، التي تتوقع استقبال 800 ألف طالب لجوء هذا العام، تخصيص ستة مليارات يورو في 2016 لمواجهة تدفق الأعداد الكبيرة من اللاجئين.

وأكدت المستشارة أنغيلا ميركل أن تولي أمر اللاجئين سيكلف بلادها 10 مليارات يورو العام المقبل مع الأخذ في الاعتبار نفقات الدولة الفيدرالية والمقاطعات.

زر الذهاب إلى الأعلى