أخبار

تنظيم داعش الارهابي يتبنى تفجير سفارة إسبانيا في ليبيا

متابعة / يورو برس عربية

فرنسا ٢٤ : تبنى تنظيم داعش على حسابات له على تويتر تفجيرا استهدف مقر السفارة الإسبانية في طرابلس بليبيا وسبب أضرارا مادية دون سقوط ضحايا، وفق ما أكده مصدر أمني.

انفجرت عبوة ناسفة ليل الاثنين الثلاثاء عند مقر السفارة الإسبانية في طرابلس مما ألحق أضرارا مادية بالمقر وبمبان مجاورة، في اعتداء تبناه الفرع الليبي لتنظيم داعش، كما أفاد مصدر أمني.

وقال عصام النعاس المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين العاصمة الليبية التابعة لحكومة طرابلس إن "متطرفين من تنظيم داعش زرعوا عبوة متفجرة قرب أسوار مقر السفارة الإسبانية في شارع الجرابة وسط طرابلس وقد أدى انفجارها لإحداث أضرار مادية بالمبنى والمباني المجاورة".

وعلى الفور تبنى الفرع الليبي لتنظيم "داعش" ذلك الهجوم عبر حسابات تابعة له على موقع تويتر. وقال التنظيم إن "جنود الدولة استهدفوا السفارة الإسبانية في طرابلس بعدة عبوات ناسفة".

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من هجومين شنهما التنظيم المتطرف على سفارتي كوريا الجنوبية والمغرب في طرابلس.

وسبق أن تبنى تنظيم "داعش " هجمات مماثلة استهدفت سفارات أخرى في طرابلس أغلق معظمها أبوابه مع تدهور الوضع الأمني في العاصمة.

وتشهد ليبيا نزاعا مسلحا منذ الصيف الماضي حين انقسمت سلطة البلاد بين حكومتين، واحدة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق، وأخرى مناوئة لها تدير العاصمة منذ آب/أغسطس 2014 بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".

وفي بنغازي شرق البلاد، قتل ليل الاثنين الثلاثاء 12 شخصا على الأقل فيما أصيب 30 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في تصاعد لحدة المعارك بين الجيش ومجموعات إسلامية مسلحة منضوية تحت لواء "مجلس شورى ثوار بنغازي"، كما أفاد مصدر طبي.

واتهم مسؤول التحريات في القوات الخاصة للجيش الليبي المقاتلين الإسلاميين بإطلاق القذائف عشوائيا واستهداف المدنيين في عدة مناطق من المدينة نتيجة لتضييق الخناق عليهم.

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى