أخبار

المخابرات الالمانية تكشف تفاصيل المخطط الارهابي الذي ادى لتأجيل ودية هولندا

برلين / يورو برس عربية

 
كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، استناد إلى تقارير مخابراتية سرية، أن برلين أجبرت على إلغاء مباراة ودية بين المانشافت وهولندا بعد تلقيها عدة معلومات عن مخطط إرهابي لاستهداف ملعب ومدينة هانوفر، التي كان من المقرر أن تستضيفها الثلاثاء الماضي.

نقلت صحيفة”بيلد” الألمانية الواسعة الانتشار، في مقال نشرته الخميس (19 نوفمبر/تشرين الثاني 2015)، عن تقرير سري للمخابرات الألمانية الداخلية (هيئة حماية الدستور)، أنه كانت هناك خطط لعدة تفجيرات خلال المباراة الودية التي كان من المقرر أن تجمع كلا من ألمانيا وهولندا الثلاثاء المنصرم.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد خُطط لتفجير عدة عبوات ناسفة وسط الملعب في مدينة هانوفر، يتم إدخلها إليه على متن سيارة إسعاف، كما كان من المخطط أن يلتحق زعيم الكومندوس الإرهابي بالملعب ويختلط بالجماهير لكي يصور حمام الدم فيه.

وكتبت الصحيفة الألمانية أن وزارة الداخلية الألمانية تلقت هذه المعلومات على الساعة السادسة ونصف مساء (18.33) بالتوقيت المحلي.

وتزامنا مع ذلك توصلت الوزارة بتقرير سري من المخابرات الألمانية الداخلية يستند إلى معلومات مدته بها أجهزة مخابرات أجنبية.

وفي هذا التقرير السري حذرت المخابرات الألمانية من مجموعة من الإرهابيين كانت تخطط لشن هجمات على الملعب الذي كان من المقرر أن تستضيف المباراة الودية بين ألمانيا وهولندا والتي تم إلغاؤها فيما بعد. ووفقا لهذا التقرير السري، فإن الإرهابيين كانوا يتسهدفون الملعب ومدينة هانوفر ذاتها.

وفي سياق متصل، قال رئيس المخابرات الألمانية الداخلية هانز جورج ماسن عن إلغاء المباراة: “كان لدينا معلومات محددة للغاية”، ولم يتطرق ماسن إلى تفاصيل وخلفيات حول هذا الأمر.

كما تضمن التقرير السري تحذيرات من حدوث عمليات إرهابية في المحطة الرئيسية للقطارات في مدينة هانوفر عند منتصف الليل. وفي الواقع، فقد تم الثلاثاء الماضي، وعلى الساعة 11 ليلا، العثور على حقيبة في محطة القطارات بهانوفر قامت الشرطة الألمانية بتفجيرها، ليتبين أنها كانت لا تحتوي على متفجرات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  محمد ابراهيم الدليمي
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى