عرب السويد

إخلاء العديد من مساكن اللاجئين الخاصة في السويد بسبب تراجع اعدادهم خلال الفترة الماضية

ستوكهولم / يورو برس عربية

كشف تقرير لاذاعة السويد ان مصلحة الهجرة السويدية تقوم حالياً بإخلاء أعداد كبيرة من مساكن اللاجئين التي تملكها جهات من القطاع الخاص وذلك لعدم الحاجة اليها، بعد الانخفاض الكبير في اعداد اللاجئين الوافدين الى البلاد خلال الفترة الماضية.

وذكر التقرير الذي تابعته "يورو برس عربية" ان عقود ايجار مساكن إيواء اللاجئين والتي كانت مصلحة الهجرة قد ابرمتها مع اكثر من 80 شركة وجهة مختلفة ستنتهي خلال الفترة القادمة ولغاية الاول من كانون ثاني يناير من العام المقبل. هذا الامر يعني ان المصلحة يجب ان تنقل حوالي 6 آلاف طالب لجوء من مسكنهم الحالي الى مساكن اخرى تابعة للمصلحة.

واضاف التقرير ان العام المقبل سيشهد نقل اكثر من 40 الف طالب لجوء من اماكن اقامتهم الحالية، وذلك لأن عقود الايجار مع مختلف المساكن الخاصة ستنتهي في وقت لا ترغب فيه المصلحة بتجديدها.

وقال كينيت كارلسون هو خبير المساكن في مصلحة الهجرة: "لا تستطيع مصلحة الهجرة ان تحافظ على الاماكن الشاغرة وتدفع تكاليفها. انخفاض الاعداد يعني انه علينا ان نتخلص من الاماكن الفائضة لأنها مكلفة.  ومصلحة الهجرة لا تستطيع ان تضمن ان يبقى طالبو اللجوء في البلديات التي يتواجدون فيها الان.

 

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى