عرب اوروبا

الأميرة كيت تنجب رابع وريث لعرش بريطانيا

متابعة / يورو برس عربية

أنجبت الأميرة كيت -زوجة الأمير وليام- اليوم السبت طفلة ستكون الرابعة في ترتيب تولي العرش البريطاني، وذلك بعد ساعات قليلة على إدخالها مستشفى سانت ميري في وسط العاصمة البريطانية لندن.

وأعلن قصر كينسينغتون الملكي في بيان أن "دوقة كامبريدج أنجبت من دون مضاعفات ابنة عند الساعة 8.34 دقيقة صباح اليوم السبت (7.34 بتوقيت غرينتش)، مشيرا إلى أن الأمير وليام كان حاضرا أثناء الولادة.

وأضاف القصر في بيانه أن المولودة تزن 3.6 كيلوغرامات والأم والرضيعة بخير، مشيرا إلى أنه "جرى إبلاغ الملكة ودوقة أدنبرة وأمير ويلز ودوقة كونويل والأمير هاري وأعضاء الأسرتين بذلك".

واصطف مئات الأشخاص خارج المستشفى لانتظار نبأ الولادة. وقد هتف الجمع المحتشد أمام المستشفى "إنها فتاة" فور الإعلان عن النبأ.

وشهد المستشفى تدفقا كبيرا للزائرين من المعجبين بالأسرة الملكية والكثير منهم كانوا يحملون العلم البريطاني أو يرتدون ملابس مزينة بالعلم البريطاني.

كما احتشد الصحفيون ومحطات التلفزة أمام المستشفى رغم قرار صدر بمنعهم من تغطية الحدث. وانتشرت الشرطة في المكان لمنع الصحفيين من الاقتراب. وسبق أن رزق الأميران كيت ووليام بطفل في العام 2013.

ويشار إلى أن الطفلة الجديدة سوف يكون ترتيبها الرابع في تولي العرش البريطاني بعد جدها  الأمير تشارلز ووالدها الأمير وليام وشقيقها الأكبر الأمير جورج.

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى