عرب السويد

وزير الكهرباء العراقي يبحث مع سفير السويد ببغداد سبل التعاون المشترك

بغداد / يورو برس عربية
 
بحث وزير الكهرباء العراقي المهندس قاسم الفهداوي في بغداد اليوم/السبت/ مع السفير السويدي لدى العراق يورجن لندستروم سبل التعاون المشترك بين العراق والشركات السويدية العاملة في مشاريع الوزارة والشركات التي تعتزم العمل مع الوزارة مستقبلًا.
ونوه الفهداوي خلال اللقاء بالشركات السويدية التي عملت في مشاريع منظومة الكهرباء الوطنية العراقية وأكدت أنها تمتلك خبرة كبيرة في مجالات اختصاصها وكان لها الأثر الإيجابي في المشاريع المنفذة.
رافق السفير السويدي ممثل شركة (ABB) السويدية الذي نقل إلى وزير الكهرباء مقترحا يتمثل بنصب "محسنات الفولت" من أجل معالجة الارتفاع والانخفاض وعدم إستقرار شدة التيار الكهربي الناتج عن نقل الطاقة لمسافات طويلة.
يعاني العراق من أزمة طاقة كهربية ينتج عنها انقطاع التيار الوارد من الشركة الوطنية على خلفية تهالك البنية التحتية والازمة المالية عقب تدني أسعار النفط عالميا، حيث تشكل عائدات النفط أكثر من 80% من الموازنة الاتحادية لعام 2015م،إضافة إلى ظروف المواجهات العسكرية والعمليات الارهابية التي أضرت بشبكة الكهرباء في العراق، وتنتشر بمدن العراق المولدات الأهلية للكهرباء التي تسد فجوة انقطاع التيار، إلا أن أسعارها مرتفعة جدا مقارنة بأسعار الكهرباء الرسمية.
 
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى