عرب السويد

إذاعة السويد : عدد من مساكن طالبي اللجوء بإدارة مجرمين والشرطة تعلم بالكثير منهم

ستوكهولم / يورو برس عربية

أظهرت دراسة مسحية قامت بها اذاعة السويد، الاثنين، ان بعض  من مساكن طالبي اللجوء في البلاد يديرها مجرمون او شخصيات وهمية لمجرمين.

وأظهرت الدراسة ان الشرطة في 4 من اصل 7 مناطق ادارية بوليسية هي على علم بهذه الظاهرة. 

وقال كريستر نوردستروم، الناطق الاعلامي في شرطة منطقة الوسط في تصريح للاذاعة اطلعت عليه "يورو برس عربية" انه لا توجد لدينا ارقام محددة لكن تجاربنا تدل على تطور خطير. الامر يتعلق في بعض الاحيان بمجرمين واشخاص عديمي الضمير دخلوا هذا القطاع لأنه الطريق الذي يساعد على تحقيق ارباح كثيرة وسريعة.

وكانت الاذاعة السويدية تحدثت مع قسم المخابرات في كل من الادارات البوليسية الـ7 وتبين ان الشرطة في 4 منها وهي منطقة الغرب، الشمال، الوسط، ومنطقة بريسلاغن، على علم بوجود مجرمين ناشطين يعملون الان في قطاع مساكن طالبي اللجوء.

ليندا ستاف هي رئيسة وحدة المخابرات في قسم العمليات الوطنية في الشرطة NOA وتعتقد ان الامر دائما كذلك في القطاعات التي تبرم فيها عقود سريعة، وتقول ان الجرائم التي يرتبط بها هؤلاء الاشخاص الذين يديرون بعض مساكن طالبي اللجوء تنعكس خطورة على المقيمين في المساكن وتتعلق بالجرائم الاقتصادية وكذلك الدعارة والعمل في السوق السوداء.

مصلحة الهجرة تعاني بدورها من صعوبة التوصل الى من هم وراء هذه المساكن بسبب استخدامهم لشخصيات وهمية.
– نحن على علم بوجود هذه الجهات غير الجدية وربما هي نفسها التي تعلم بوجودها الشرطة، يقول بيورن ياكوبسون، المسؤول بالوكالة عن قسم مساكن طالبي اللجوء في مصلحة الهجرة.

المصدر : اذاعة السويد

 

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى