رياضة

بعد اطاحتها بمنتخب نيجيريا .. ألمانيا تواجه البرازيل في نهائي كرة القدم باولمبياد ريو دي جانيرو

بلغ المنتخب الألماني المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو 2016، وذلك بفوزه على نظيره النيجيري 2- صفر الأربعاء (17 آب/ أغسطس 2016) في نصف النهائي على ملعب "ارينا كونثيانز" في ساو باولو. وسجل لوكاس كلوسترمان (9) ونيلز بترسن (89) هدفي المباراة.

وتلتقي ألمانيا في النهائي المقرر السبت على ملعب "ماراكانا" الأسطوري مع البرازيل المضيفة التي تغلبت الأربعاء أيضا على هندوراس 6 – صفر، في لقاء يحمل دلالات كبيرة. واقترب المنتخب البرازيلي لكرة القدم من تحقيق حلمه بالتتويج بذهبية الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تأهل للمباراة النهائية إثر فوزه الكاسح على هندوراس.

وتقدم أبناء السامبا بهدف مبكر حمل توقيع النجم نيمار دا سيلفا في الدقيقة الأولى، قبل أن يضيف غابرييل جيسوس الهدفين الثاني والثالث للبرازيل في الدقيقة 26 و35، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية بيضاء.

وواصل المنتخب البرازيلي فرض سيطرته على مجريات الشوط الثاني الذي شهد ثلاثة أهداف أخرى حملت توقيع ماركوس كوريا ووالاس أوليفيرا دوس سانتوس ونيمار في الدقائق 51 و79 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ولم يستغرق نيمار أكثر من 15 ثانية ليفتتح التسجيل في المباراة ويمنح لاعبي الفريق الثقة التي كانت بداية الفوز الساحق على هندوراس في استاد "ماراكانا" الأسطوري. وكان نيمار تعرض لانتقادات عنيفة بسبب مستواه المتواضع في بداية فعاليات المسابقة حيث عانى الفريق لبلوغ دور الثمانية في المسابقة ولكنه أصبح الآن على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلم الذهبية.

 (أ ف ب، د ب أ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى