عرب اوروبا

رئيس وزراء فرنسا في كلمة أمام البرلمان : ستكون هناك اعتداءات أخرى وسيقتل أبرياء

دعا رئيس الوزراء الفرنسي، في كلمة ألقاها مساء الثلاثاء أمام النواب لتمديد حالة الطوارئ في البلاد، الفرنسيين إلى الوقوف في صف واحد لمواجهة الإرهاب.

وقال فالس "سيكون هناك اعتداءات أخرى، وسيقتل أبرياء آخرون. علينا، ألا نعتاد على الأمر أبدا، ولكن أن نتعايش مع هذا التهديد. التعايش معه ومواجهته".

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في كلمة ألقاها أمام نواب البرلمان الثلاثاء لتمديد حالة الطوارئ في البلاد إثر اعتداء نيس، أن على بلاده أن تتوقع "اعتداءات أخرى" و"مقتل أبرياء آخرين".

وأضاف فالس "رغم صعوبة قول هذه الكلمات، فمن واجبي أن أفعل ذلك. سيكون هناك اعتداءات أخرى، وسيقتل أبرياء آخرون. علينا ألا نعتاد على الأمر أبدا، ولكن أن نتعايش مع هذا التهديد. التعايش معه ومواجهته".

وبعد خمسة أيام على اعتداء نيس، تطرح الحكومة الفرنسية الثلاثاء على البرلمان تمديدا جديدا لحالة الطوارئ المطبقة في البلاد منذ ثمانية أشهر، وسط مطالبة المعارضة اليمينية الحكومة بتدابير أمنية أكثر شدة. وسيجري النقاش الثلاثاء والأربعاء في الجمعية الوطنية ثم في مجلس الشيوخ.

وأعرب اليمين عن استعداده للتصويت على تمديد حالة الطوارئ وطلب فترة من ستة أشهر إضافية على الأقل وتشديد الإجراءات التي ينص عليها هذا النظام الاستثنائي.

من جهتها، تنوي الحكومة حاليا تمديد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر لكن مصادر سياسية أعلنت مساء الإثنين أن هذا الإجراء سيمدد حتى مطلع 2017.

 

 

 
زر الذهاب إلى الأعلى