أخبار

داعش يتخلى عن الزي الأفغاني مع تقدم القوات الأمنية شمال صلاح الدين العراقية

كشف القيادي في الحشد الشعبي، جبار المعموري، اليوم السبت، أن أغلب عناصر تنظيم داعش تخلوا عن "الزي الأفغاني"، وحلقوا لحاهم الطويلة مع تقدم القوات الأمنية في جبهة قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين، مشيراً إلى أن معنويات التنظيم "منهارة" بشكل كامل في القضاء.

وقال المعموري في تصريحات لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية: "لدينا معلومات مؤكدة بأن أغلب عناصر تنظيم داعش خاصة المحلية (العراقيين) بدأوا بالتخلي عن الزي الأفغاني وحلقوا اللحى الطويلة مع تقدم الفرقة الذهبية بإسناد الحشد الشعبي في جبهة الشرقاط، ووصولهم إلى مناطق متقدمة في محيط القضاء".

وأضاف المعموري أن "حالة فوضى عارمة تضرب قضاء الشرقاط بالوقت الحالي مع انهيار شامل لمعنويات مسلحي داعش"، لافتاً الى أن "قيادات التنظيم بدأت بكيل الاتهامات لبعضها لبعض بسبب انهيار دفاعاته وهروب العشرات من عناصره باتجاهات مختلفة".

وأكد المعموري، على "أهمية تدقيق هويات الأسر الهاربة من الشرقاط باتجاه القطعات العسكرية لأن بعض مسلحي داعش قد يحاولون التسلل بين العوائل".

يذكر أن خلية الاعلام الحربي أعلنت اليوم عن تحرير قرية المسحك شمال بيجي، فيما أشارت إلى أن القوات العسكرية وصلت إلى مفرق الشرقاط.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى