أخبار

بعد ان غادرت فرنسا بإتجاه القاهرة .. أنباء عن تحطم الطائرة المصرية المفقودة قرب بحر ايجة في اليونان

قال مصدر لوكالة فرانس برس إن طائرة مصر للطيران "اختفت من شاشات الرادار اليونانية قرابة الساعة 00.29 بتوقيت غرينتش، بينما كانت في المجال الجوي المصري… وتحطمت على بعد 130 ميلا تقريبا من جزيرة كارباثوس" التي تقع بين جزيرتي رودس وكريت.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون بقطاع الطيران طلبوا عدم نشر أسمائهم إن الطائرة تحطمت على الأرجح، لكن فرق البحث لم تعثر بعد على أي حطام لتأكيد ذلك.

إلا أن وزارة الطيران المدني المصرية من جانبها، قالت في بيان إن من السابق لأوانه تأكيد ما إذا كانت طائرة ركاب فقدت فوق البحر المتوسط اليوم الخميس قد تحطمت.

ونقلت بعض وسائل الإعلام عن وزارة الطيران المدني تأكيدها سقوط الطائرة في البحر.

وتضاربت التقارير بشأن ما إذا كانت الطائرة المفقودة قد أرسلت إشارة استغاثة التقطها الجيش المصري.

وقالت مصر للطيران في بيان في وقت سابق إن الجيش تلقى إشارة بعد أكثر من ساعة من الموعد المقرر لهبوط الطائرة. ونفى الجيش في بيان تلقي أي رسالة.

من جانبه قال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل اليوم الخميس إن البحث جار للعثور على طائرة مصر للطيران المفقودة وإن من السابق لأوانه استبعاد أي تفسير لما حدث بما في ذلك الإرهاب.

وأضاف للصحفيين بمطار القاهرة أن فرق البحث المصرية واليونانية والتى تشمل الطائرات والسفن تواصل عملها فى البحث عن الطائرة فى المنطقة التى اختفت فيها من على أجهزة الرادار.

 (رويترز، أ.ف.ب)

 
زر الذهاب إلى الأعلى