عرب اوروبا

“داعش” ليبيا يدرب مغاربة لتنفيذ عمليات انتحارية في إيطاليا

متابعة / يورو برس عربية
ذكرت تقارير إعلامية إيطالية، أن تقريراً مخابراتياً إيطالياً، أكد وجود تهديدات إرهابية حقيقية، مصدرها ليبيا، حيث يتم تدريب إرهابيين مغاربة ينتمون لداعش، على القيام بعمليات انتحارية في أوروبا عامة وإيطاليا خاصة، باستخدام طائرات مدنية اختفت من مطار طرابلس منذ مدة.
 
وحصلت "إيسبريسو" الإيطالية، على وثائق سرية صادرة عن المخابرات العسكرية، تكشف وجود تخوف لدى أجهزة المخابرات الأوروبية كلها من إمكانية إعادة سيناريو هجمات11 سبتمبر عبر ليبيا.
 
وأكدت الأجهزة المخابراتية معلومات تخص وقوف عناصر من داعش في ليبيا وراء تدريب مقاتلين مغاربة على تنفيذ هجمات انتحارية، باستعمال طائرات مدنية اختفت من مطار طرابلس بعد سيطرة فجر ليبيا على العاصمة، وفقاً لموقع ليبيا المستقبل.
 
ووفق المصدر نفسه، فإن الأجهزة الأمنية الأوروبية قامت بإنجاز تقرير عن التهديدات الإرهابية، التي تواجه دولاً أوروبية وأخرى في شمال أفريقيا من بينها المغرب، مشيرة إلى إمكانية تحرك الهجمات الإرهابية لتطال أهدافاً مدنية وعسكرية على حد سواء.
 
 وأكدت الوثيقة أنه يتم تدريب مجموعة من عناصره على كيفية التحليق بالطائرات، واستعمالها في استهداف منشآت حساسة، من بينهم عدد من حملة الجنسية المغربية.
 
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى