أخبار

طائرات عراقية تلقي منشورات على الموصل : إقتربت ساعة الصفر لتحريركم من داعش

بغداد / يورو برس عربية

أفاد مراسل وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية في العراق ان طائرات عسكرية عراقية ألقت الأربعاء، منشورات على مدينة الموصل، شمالي العراق، لتنبيه المواطنين بـ”قرب ساعة الصفر لشن العملية العسكرية ضد جماعة “داعش”، التي تسيطر على المدينة منذ حزيران/يونيو الماضي.


وجاء في نص أحد المنشورات التي اطلعت عليها “يورو برس عربية”  “إلى اهالي الموصل الكرام، يا أبناء الحدباء الباسلة، اقترب يوم التحرير الذي انتظرتموه طويلا، حل موعد طرد الدواعش الكفرة المتخلفين من على أرضكم المقدسة”.

وأضاف المنشور “إخوتكم في (محافظة) صلاح الدين (شمال) لقنوهم درسا لن ينسوه ، وأنتم كذلك ستفعلون، فالموصل مدينتكم والعراق عراقكم، قواتكم المسلحة قريبة منكم وعلى أتم استعداد بعون الله للمساهمة معكم في قبر الدواعش إلى الأبد”.

وأضاف “تابعوا مخابئهم سجلوا اعمالهم المنكرة واشيروا على من تعاون معهم في تخريب حضارتكم العريقة، فيوم الخلاص بعون الله وهمتكم بات قريبا”.

ويأتي إلقاء المنشورات بعد أقل من 24 ساعة على اجتماع عقده خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي مع أبرز قيادات وزارة الدفاع لبحث الاستعدادات العسكرية لمعركة تحرير مدينة الموصل من “داعش”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد قالت  في بيان  إنه “تم  مناقشة احتياجات ومتطلبات المعركة القادمة (الموصل) التي ستثبت إن الجيش العراقي هو الحامي والدرع الحصين للوطن والقادر على حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار بعد طرد عصابات “داعش” الإجرامية من كافة الأراضي العراقية”.

وحققت القوات العراقية خلال الأيام الماضية انتصاراً وصف بالأكبر على “داعش” باستعادة السيطرة على بلدتي الدور والعلم القريبتين من مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين(شمال)، فضلا عن عشرات القرى في تلك المنطقة.

ومطلع مارس/آذار الجاري، بدأ العراق حملة عسكرية بمشاركة 30 ألفا من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر لطرد “داعش” من محافظة صلاح الدين.

واستعادة صلاح الدين يمهد الطريق لوصول القوات العراقية إلى حدود محافظة نينوى (شمال) ومركزها مدينة الموصل معقل “داعش” الرئيس في العراق.

 

   بغداد : رغدان الخزعلي

وكـالة الصحـافة الاوروبيـة بالعربيـة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى