أخبار الهجرة

كرواتيا تعلن عجزها عن استقبال المزيد من اللاجئين وانها سترسلهم للدول الاوروبية المجاورة

يورو برس عربية / متابعات

أعلنت سلطات كرواتيا الجمعة 18 سبتمبر/ايلول أنها عاجزة عن استقبال المزيد من اللاجئين، وحذرت الاتحاد الأوروبي من أنها سترسل أولئك الذين يدخلون البلاد إلى الدول الأوروبية المجاورة.

ويتدفق آلاف اللاجئين إلى أراضي كرواتيا منذ الأربعاء الماضي، بعد أن أغلقت هنغاريا حدودها في وجوههم، ووضعت في طريقتهم جدارا حديديا فيما تصدت وحدات من شرطة مكافحة الشغب للمهاجرين بقسوة.

وقال رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش خلال مؤتمر صحفي عقده في زغرب الجمعة: "إننا لا نستطيع مواصلة تسجيل الناس وتقديم الملاجئ لهم".

وتعهد بتقديم الأغذية والمياه والمساعدة الطبية للاجئين، لكنه حذر من أن بلاده سترسل هؤلاء بعد ذلك إلى داخل أراضي الاتحاد الأوروبي.

وشدد قائلا: " لدينا قلوب لكن لدينا عقول أيضا".

وفي هذا السياق أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد المهاجرين الذين وصلوا أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط بلغ منذ مطلع العام رقما قياسيا يساوي نحو 474 ألف شخص، منهم 182 الف سوري على الأقل.

ويحاول مئات الآلاف عبور شبه جزيرة البلقان في طريقتهم إلى دول أوروبية أكثر رفاهية، وبالدرجة الأولى ألمانيا التي أعلنت استعدادها لقبول 800 ألف طالب لجوء هذا العام.

وكانت السلطات الكرواتية قد أعلنت إغلاق جميع منافذها الحدودية مع صربيا، البالغ عددها 7، وذلك على خلفية تزايد تدفق اللاجئين.

وقالت جيلينا بيكيك، المتحدثة باسم إدارة الشرطة بوزارة الداخلية الكرواتية إن 11 ألف لاجئ دخلوا البلاد من صربيا بين الـ16 والـ17 من سبتمبر/أيلول الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى