عرب السويد

ملك السويد يعلن اسم المولود الجديد للاميرة مادلين في اجتماع خاص بالقصر الملكي

ستوكهولم / يورو برس عربية

أعلن ملك السويد كارل غوستاف السادس عشر عن إسم المولود الجديد في العائلة الملكية ، الذي انجبته الاميرة مادلين ، الثانية في تسلسل ولي العهد .

إسم المولود الجديد هو اسم مركب من ثلاث اسماء (نيكوس باول غوستاف) ويكون اسمه نيكولاس.

جاء الاعلان وفقا لبيان اصدرة الديوان الملكي واطلعت علية وكالة “يورو برس عربية” خلال اجتماع عقدة الملك يوم الاربعاء المصادف 2015-06-17 في القصر الملكي السويدي.

وقد جرى في وقت سابق ايضا اجتماع يطلق عليه اجتماع الشهود يوثق خلاله المدعوين شهادتهم وتواقيعهم بانهم حضروا مراسيم تسميه الامير او الاميره الجديده، وعادة ما يكون الشهود من الشخصيات المرموقه في المجتمع وقد حضر اجتماع الشهود رئيسي الوزراء والبرلمان، بالاضافة الى شخصيات اخرى.

ويعتبر هذا الاجتماع اجتماعا تقليديا، وهو من العادات السائده لدى العائله الملكيه في السويد عندما تطلق اسم المولود الحديد.

اسم الامير نيكولاس قادم من اقطاعيه اونغرمانلاند والتي تعتبر مقاطعه تارخيه سويديه كما كانت تعرف بالدوقيه انذاك مثلها مثل باقي الدوقيات في اوربا حينها اشتق اسمها من كلمه anger والتي تعني الزقاق البحري العميق في اللغه النورديه القديمه في اشارة الى نهر انغرمان. تعتبر المقاطعه جزء من ثلاث مقاطعات سويدية حالية هي فيسترنورلاند , فيستربوتن و ييمتلاند.
 
يذكر انه لا يوجد احد قد خمن هذا الاسم من السويديين.
 
 
 
 
  كتابة : علي البدري
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى