منوعات

الهجرات الأوروبية الضخمة إلى بريطانيا ترفع نسب المواليد في البلاد

تصدرت بريطانيا دول الاتحاد الأوروبي الـ28 في عدد المواليد لأمهات من دول أخرى في الاتحاد، طبقا لمكتب الإحصائيات الأوروبي، الذي أشار إلى الهجرات الكبيرة من دول الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة في ارتفاع مستمر .

وأوضح المكتب أنه نحو واحد من بين كل عشرة مواليد في المملكة المتحدة  في عام 2014 يعود لمواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، بزيادة عن العام الذي سبقه.

وكشفت الإحصائيات عن أن عملية ولادة من بين كل ستة عمليات في الاتحاد الأوروبي في عام 2014 تمت في المملكة المتحدة، مشيرة الى أن 775 ألفا و908 أطفال ولدوا في بريطانيا، وهي ثاني أعلى نسبة بعد فرنسا، التي سجلت 820 ألف مولود ، كما أكد مكتب الإحصائيات الأوروبي "يوروستات" على أن مكانة بريطانيا في أعلى قائمة المواليد لأمهات من دول أخرى في الاتحاد الأوروبي هو انعكاس لمستوى مرتفع من الهجرة من الدول الأوروبية على مدى السنوات ال 12 الماضية.

وبلغ عدد المواليد في بريطانيا لأمهات من دول أوروبية أخرى 73 ألفا و 884 مولودا في عام 2014، بارتفاع من 70 ألفا و 396 مولودا في العام السابق، مقارنة ب 71 ألفا و 285 مولودا في إيطاليا و 43 ألفا و 350 مولودا في ألمانيا في عام 2014.

ومن المتوقع أن تثير احصائيات امتلاك بريطانيا لأعلى عدد من المواليد لأمهات أوروبيات، النقاش الجاري حول عضوية الاتحاد الأوروبي وحرية حركة المواطنين في الاتحاد، وكيف يمكن أن تؤثر قرارات الحصول على إعانات ومزايا الرعاية الاجتماعية على إنجاب الأطفال.

 
زر الذهاب إلى الأعلى