أخبار الهجرة

المفوض الاممي لشؤون اللاجئين يشيد بسياسة اللجوء في ألمانيا

أشاد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي بالسياسة الألمانية تجاه اللاجئين، وبالتعاطف الشعبي في ألمانيا مع المهاجرين.

وفي هذا السياق قال غراندي خلال مقابلة مع الرئيس الألماني يواخيم غاوك الأربعاء في برلين: "إذا لم تفعلوا ذلك لكنا الآن في أوروبا أخرى".

ورأى غراندي أن أزمة اللاجئين الحالية غيرت كل شيء و طرحت قضايا حقوقية وأوروبية جديدة، وذلك حسبما نقلت عنه دوائر مطلعة. وأكد غراندي قناعته بأنه لا يمكن التوصل إلى حل لأزمة اللاجئين إلا تحت القيادة الألمانية.

من جانبه أكد الرئيس الألماني يواخيم غاوك أنه يدعم سياسة الحكومة الألمانية فيما يتعلق بالتعامل مع أزمة اللاجئين، وأنه يحاول في سبيل ذلك تحريك النقاش بشأن الأزمة لتصبح في بؤرة تركيز المجتمع الألماني. وأضاف: "… وذلك لنبين للناس أننا نأخذ همومهم على محمل الجد في سبيل الحفاظ على تضامنهم".

يشار إلى أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل جددت في مقابلة مع صحيفة شتوتغارتر تسايتونغ في عددها الصادر الثلاثاء (16 شباط/ فبراير 2016) تمسكها بسياسة اللجوء التي انتهجتها، معربة عن تفاؤلها بنجاحها "خطوة خطوة". كما ناشدت ميركل مواطنيها مواصلة الترحيب باللاجئين وبالوقوف بقوة في وجه الهجمات المعادية للأجانب.

(أ ف ب، د ب أ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى