أخبار الهجرة

غرق خمسة لاجئين بينهم ثلاثة أطفال بين اليونان وتركيا

يورو برس عربية / متابعة

انتشلت جثث خمسة لاجئين بينهم ثلاثة أطفال الأربعاء  بين تركيا واليونان في بحر ايجه، تبين أنهم غرقوا بينما كانوا يسعون للوصول إلى أوروبا، وتم إنقاذ 83 قبالة جزيرة ليسبوس. وآخر ضحيتين، فتاة صغيرة ورجل، لقيا حتفهما في حادث غرق مركب خشبي قبالة السواحل الشمالية لجزيرة ليسبوس كما قالت الشرطة اليونانية. وتمكن رجال الإغاثة من إنقاذ 83 من زملائهم وهم يواصلون عمليات البحث عن مفقودين محتملين.

وفي وقت سابق انتشل خفر السواحل التركي ثلاثة مهاجرين ضحايا حادثي غرق سابقين في المنطقة نفسها – طفلان عراقيان ورجل لم تحدد جنسيته – في المياه التركية. وقالت وكالة الأنباء التركية دوغان إن الطفلين الغريقين يبلغان من العمر ست سنوات وسنتين ويرتديان سترتي نجاة وكانت جثتيهما عائمتين في بحر إيجة قبالة منطقة شيشمة (غرب) المقابلة لجزيرة كوس اليونانية.

وأضافت الوكالة التركية أن مهاجرا ثالثا لم تعرف جنسيته مات غرقا بعد غرق مركب أبحر من بودروم (غرب) باتجاه جزيرة كوس. وتابعت إن خفر السواحل التركي أنقذ 15 شخصا آخرين من ركاب المركب.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) قد نقلت عن وكالة أنباء "الأناضول" التركية أن أربعة أطفال لقوا حتفهم وجرى إنقاذ العشرات إثر غرق قارب كان يقلهم قبالة سواحل بلدة بودروم التابعة لمحافظة موغلا غرب البلاد، وذلك أثناء محاولتهم التوجه إلى جزيرة "كوس" اليونانية بطريقة غير مشروعة. ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن مسؤول محلي القول اليوم الأربعاء إن فرق خفر السواحل انتشلت جثث أربعة أطفال، وأنقذت نحو 60 لاجئا، فيما تستمر عمليات البحث عن أربعة مفقودين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى