أخبار

وزير خارجية المانيا يجدد دعم بلاده للبيشمركة الكردية في قتال داعش

برلين / يورو برس عربية

أيد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير دعم ألمانيا لقوات البيشمركة الكردية التي تحارب ميلشيات تنظيم (داعش) في شمال العراق.

ونقلا عن موقع DW الالكتروني، قال شتاينماير الاثنين (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) خلال لقاء لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل إن ألمانيا ستواصل مشاركتها في قتال “داعش”.

وتابع وزير الخارجية الألماني: “مثلما يشارك آخرون في العمليات الجوية، سنواصل نحن أيضا جهودنا لدعم الذين يحاربون على الأرض.”

 

وأكد شتاينماير أن إمدادات الأسلحة الألمانية إلى قوات البيشمركة مكنت القوات الكردية من الدفاع عن نفسها واسترداد الأراضي التي كان قد سيطر عليها تنظيم داعش.

ودعا وزير الخارجية الألماني إلى عدم التسرع وأكد أن “الحرب على الإرهاب لا يمكن الانتصار فيها بالوسائل العسكرية”، محذرا من أنه “يجب عدم اتخاذ قرارات خاطئة بسبب الضغوط التي تفرضها الأوضاع (الحالية)”، على خلفية الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في باريس الجمعة الماضية.

وطالب فرانك فالتر التدخل بعزيمة وقوة لإجراء مفاوضات لإيجاد حل لنزع فتيل الصراع في سوريا، وأنه لابد من إشراك القوى الفاعلة في المنطقة في تلك المفاوضات مثل تركيا والسعودية وإيران.

 

 

 

 

 

  محمد ابراهيم الدليمي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى