منوعات

النرويج رائدة العالم في استخدام السيارة الكهربائية للمحافظة على البيئة

أصبحت النرويج رائدة العالم في استخدام السيارة الكهربائية للمحافظة على البيئة بعد ارتفاع مبيعاتها من السيارات الكهربائية في النصف الأول من هذا العام، بالرغم من أنها تحتل المركز الأول في إنتاج البترول.

ذكرت ذلك الدراسة التي أجرتها الباحثة الفرنسية / مارى – لور – زونسزان / والتي تضرب فيها مثلا للنرويجيين حتى تشجع أبناء بلادها باستخدام السيارة الكهربائية من أجل المحافظة على المناخ وذلك قبل اجتماع المؤتمر العالمي للمناخ في باريس في 30 نوفمبر المقبل.

وأشارت الدراسة إلى أن فرنسا تحتل المركز الرابع على قدم المساواة مع الولايات المتحدة الأمريكية وبعد هولندا وبريطانيا، والتقدم في فرنسا سريع ومحسوس، فقد تضاعف عدد السيارات الكهربائية على الأراضي الفرنسية خلال عام من أبريل 2014 حتى أبريل 2015 بعد أن تم بيع 10 آلاف سيارة كهربائية جديدة خلال فصل الصيف، كما قدمت الحكومة منذ أبريل الماضي مبلغا قدره 10 آلاف يورو للذين يرغبون في تبديل سيارتهم الديزل إلى سيارة كهربائية.

جاء في الدراسة أن ثلثي الذين اشتروا السيارة الكهربائية كانوا أصحاب السيارات المالكة، كما قامت العديد من الشركات الكبرى بتبديل سياراتهم بالسيارة الكهربائية.

كما شجعت النرويج مواطنيها على إعفائهم من الضرائب على السيارات حتى عام 2017 وفتحت 50 ألف محطة إعادة شحن منها 200 ألف محطة مجانية، أما فرنسا فقد افتتحت 9 آلاف محطة شحن وتأمل في افتتاح 16 ألف محطة في المستقبل.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى