عرب السويد

المصورون العراقيون في السويد يحتفلون بالذكرى الثالثة لتأسيس جمعيتهم

ستوكهولم / خاص – يورو برس عربية

احتفل في العاصمة السويدية ستوكهولم أعضاء واصدقاء جمعية المصورين العراقيين في السويد يوم الأحد الموافق 2015/8/16 لمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس الجمعية.

في بداية الحفل رحب السيد سمير مزبان رئيس الهيئة الإدارية بالسادة الضيوف شاكرا حضورهم ومشاركة أعضاء الجمعية بهذة المناسبة الجميلة، وكذلك شكره وتقديره لكل أعضاء الجمعية الذين شاركوا ودعموا كل أنشطة الجمعية.

بعدها قدم رئيس الجمعية تقريرا موجزا عن اهم مشاركات وفعاليات والانجازات الفنية والثقافية التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الماضية وبدعم أعضائها دون الحصول على اي دعم من جهة عراقية او سويدية.

بعدها ألقيت عدد من الكلمات من قبل المصور الفنان حيدر الصحاف، والسيدة ميلاد خالد سكرتيرة اتحاد الجمعيات الإبداعية وممثلة الهيئة الإدارية لفرقة طيور دجلة، و الفنان الخطاط الدكتور عماد زبير، والسيد فليح الذين أشادوا بدور ونشاط الجمعية المتميز في السويد.

بعدها قدمت بعض الهدايا وباقات الورود بهذا المناسبة وقد منحت الجمعية شهادة شكر وتقدير الى السيد محمد علي الذي استضاف معرض المصور علاء المرجاني في روتانا كافية .

بعدها تم قطع كيكة الاحتفالية وتقديم المعجنات والشاي والقهوة والعصائر.

وتعتبر جمعية المصورين العراقيين في السويد هي اول جمعية تعني بشؤون التصوير تأسست في اوروبا.

هذا وقد حضر الحفل عدد من أعضاء الجمعية وأصدقائهم وممثلين عن الجمعيات العراقية المنظوية في اتحاد الجمعيات الإبداعية العراقية في السويد.

 

 

تقرير : سارة سمير

تصوير حسين جيكور و ديما السعدي واوليفر البازي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى