عرب اوروبا

ميركل : طول مدة النظر بطلبات اللجوء بسبب نقص العمالة في مكتب الهجرة واللاجئين

يورو برس عربية / برلين

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن تأييدها لتحديد ما يعرف "بالمواطن الآمنة" على المستوى الأوروبي وذلك في إطار تعامل دول الاتحاد الأوروبي مع طالبي اللجوء الوافدين إليها.

وفي مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قالت ميركل الأحد إن دول الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى "تقديرات مشتركة" في هذه القضية".

كما طالبت المستشارة الألمانية بتوحيد معايير اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أن من المرجح أن ينشغل الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب بالتعامل مع العدد الكبير للاجئين القادمين أكثر من انشغاله بالأزمة اليونانية وباستقرار العملة الأوروبية الموحدة (اليورو).

يشار إلى أن السلطات الألمانية كانت قد صنفت في العام الماضي دولا مثل صربيا ومقدونيا والبوسنة والهرسك كمواطن "آمنة" وذلك بهدف تقليص طلبات اللجوء المقدمة من مواطني هذه الدول، ويطالب طرفا الائتلاف الحاكم (تحالف ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي) في الوقت الراهن بتطبيق هذا الأمر أيضا على كل من ألبانيا والجبل الأسود وكوسوفو.

ورأت ميركل أن طول مدة نظر طلبات اللجوء في الوقت الراهن يرجع إلى أسباب منها نقص العمالة في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين وقالت "علينا أن نحاول تعبئة كل العاملين الاحتياطيين" كما طالبت بتوسيع نطاق الطاقة الاستيعابية لمخيمات استقبال اللاجئين.

وحول تنامي الهجمات على مساكن اللاجئين في الفترة الأخيرة في ألمانيا، قالت ميركل :" هذا لا يليق ببلادنا".

DW

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى