منوعات

وزارة هولندية تتراجع عن قرار منع إرتداء التنانير القصيرة بعد ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي

تسلمت جميع الموظفات الإناث في وزارة الشؤون المدنية الهولندية في منطقة نيو أمستردام الغربية، تحذيراً شديد اللهجة بعدم ارتداء التنانير القصيرة أو الأحذية عالية الرقبة، في قرار غريب من نوعه أثار لغطاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة ده مورخن اليوم الأربعاء، أن القرار صدر عن مكتب المدير العام لوزارة الشؤون المدنية الهولندية، وينص القرار على عدم ارتداء الموظفات التنانير القصيرة جداً، أو "الهوت شورت"، أو أي زي آخر يكشف عن سيقانهن في مواعيد العمل الرسمية.

 وقال ماريو سوريانو أحد العاملين بالوزارة لقناة AT5 الهولندية، "لقد تلقينا أمس رسالة ألكترونية من المدير العام بالوزارة يخطرنا فيها بقراره الغريب هذا، دون تقديم أي تفسيرات إضافية".

وأعرب ماريو سوريانو عن اندهاشه من هذا القرار الغريب، وأضاف قائلاً: "نحن نعلم جيداً أن على الموظفين الذين يحتكون يومياً بالمدنيين وبأفراد الشعب أن يراعوا أن تكون ملابسهم عادية وليس بها شيء لافت، لكن أن يصل الأمر إلى منع ارتداء ملابس معينة، فهذا كثير، بل غريب جداً".

وأثار القرار الغريب غضب الكثير من وسائل الإعلام في هولندا، فكتبت صحيفة فولكس كرانت الأربعاء، نقداً حاداً ضد القرار، كما انشغلت مواقع التواصل طيلة أمس الثلاثاء بالسخرية من القرار الغريب، ما دفع وزارة الشؤون المدنية الهولندية إلى إصدار بيان صباح الأربعاء، تتراجع فيه عن حظر التنانير القصيرة، كما قدمت الوزارة اعتذارها لجميع موظفاتها الإناث وتأكيد احترامها الكامل لهن.

المصدر : موقع 24

 

 

 

 

 

علي أبو ريشة

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
زر الذهاب إلى الأعلى