عرب اوروبا

بالصور .. وقفة تضامنية للجالية العربية في فنلندا لموقف الحكومة الانساني مع اللاجئين الجدد

يورو برس عربية / خاص – هلسنكي

نظم عشرات من أبناء الجاليات العربية في العاصمة الفنلندية هلسنكي وقفة تضامنية مع الحكومة والشعب الفنلندي ، لموقفها الانساني في التعامل مع قضية اللاجئين ، وسط العاصمة عصر هذا اليوم الجمعة المصادف 11 سبتمبر 2015.

وأشاد المشاركون في هذه الوقفة التضامنية بموقف الحكومة وتعاملها الايجابي مع ملف اللاجئين الجدد الذين وصل آلاف منهم الى فنلندا خلال الاشهر الاخيرة، وكذلك موقف الشعب الفنلندي المرحب بقدوم اللاجئين الى البلاد.

وكانت الحكومة الفنلندية قد ضاعفت توقعاتها لاعداد اللاجئين الذين يمكن ان يصلوا الى فنلندا خلال هذا العام الى ثلاثين الف لاجئ.

واعلن رئيس الوزراء الفنلندي عن تبرعه بمنزله الواقع شمال فنلندا الى اللاجئين الجدد، في خطوة تهدف الى حث المجتمع على المزيد من التفاعل مع اللاجئين. تبعه رئيس البنك المركزي الفنلندي بمبادرة اخرى ، حيث اعلن عن تبرعه براتبه الشهري البالغ عشرة الاف يورو لدعم اللاجئين عن طريق منظمة الصليب الاحمر الفنلندي.

وكان مراسل “يورو برس عربية” في ستوكهولم قد التقى عشرات القادمين الى العاصمة السويدية ستوكهولم ، وهم في طريق الى فنلندا ، وقد رفضوا البقاء في السويد ، بسبب الصعوبة التي يواجهونها للقبول في السويد وطول فترة الانتظار، لذلك قرروا المضي الى فنلندا التي يعتبرونها افضل في التعامل مع قضاياهم واكثر سرعة في اجاز معاملات طلبات اللجوء على حد قولهم.

 

تقرير وتصوير : حيدر الجابري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى