عرب اوروبا

النمسا تصر على إنهاء سياسة فتح الحدود أمام اللاجئين للعبور الى اوروبا

أكد وزير الخارجية النمساوي زيباستيان كورتس إصرار بلاده على ضرورة إنهاء سياسة "الإيماء بالمرور" التي تسمح الدول المجاورة لبلاده بموجبها بمرور اللاجئين إلى النمسا دون اعتراض أو إعاقة. يأتي ذلك على الرغم من كل الانتقادات الموجهة لإغلاق الدول الواقعة غرب البلقان حدودها أمام اللاجئين وتحديد دول أخرى حد أقصى يومي لأعداد اللاجئين الذين تقبلهم على أراضيها.

ورأى كورتس في مقابلة مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية الصادرة اليوم الخميس (الثالث من مارس/آذار 2016) أن فتح الحدود عام 2015 أمام اللاجئين المتجهين إلى دول وسط أوروبا كان "خطأ جسيما" يجب تصحيحه في أسرع وقت.

وفي الوقت ذاته، أكد كورتس ضرورة إيجاد حل أوروبي لأزمة اللاجئين وقال: "نعمل حاليا على أن تقيم اليونان بمساعدة الاتحاد الأوروبي نقاطا ساخنة لإيواء اللاجئين". وأضاف وزير الخارجية النمساوي: "غير أني مقتنع بأن الإيماء بالمرور هو الطريق الخاطئ". كما رأى كورتس أنه من "السخف" أن يتظاهر المهاجرون على الحدود مع مقدونيا للعبور من دولة عضو بالاتحاد الأوروبي إلى دولة ليست عضوا بالاتحاد وقال: "علينا أن نقول بصدق إن البحث هنا ليس عن حماية بل عن مستقبل أفضل اقتصاديا، هذا أمر مفهوم إنسانيا ولكن ليس بمقدورنا أن نوفره".

 (د.ب.أ)

زر الذهاب إلى الأعلى