Uncategorized

واشنطن: إف بي آي يرصد زيادة حادة في “التهديدات” منذ هجوم حماس

أفاد أحد مراسلي صحيفة “نيويورك تايمز” بأن مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريس راي، قال إن المكتب رصد ارتفاعاً حاداً في التهديدات، منذ الهجمات التي وقعت قبل أسبوع في إسرائيل.

وذكر المراسل على منصة “إكس” أن راي، الذي كان يتحدث أمام تجمع لقادة الشرطة في سان دييغو، السكان المحليين على توخي اليقظة وتبادل المعلومات الاستخبارية، لوقف “الأطراف المنفردة” التي تقتدي بحركة حماس الفلسطينية وغيرها.

ولا يزال التوتر مهيمناً على الجاليات اليهودية والفلسطينية المسلمة في الولايات المتحدة، بعد أسبوع من الهجوم الذي شنه حركة حماس على إسرائيل، والأعمال الانتقامية الإسرائيلية اللاحقة في قطاع غزة.

وشهدت الولايات المتحدة تظاهرات في عدة مدن للتضامن مع جانبي الصراع، مع تعزيز المدن الكبرى من نيويورك إلى لوس أنجليس وجود الشرطة في المناطق السكنية لليهود والمسلمين.

وفي واشنطن شارك نحو 200 من الجالية اليهودية الأمريكية في مسيرة لدعم إسرائيل في ساحة الحرية بالمدينة، حيث نصبت الشرطة سياجا واقيا في الليلة السابقة.

وفي نيويورك تجمعت حشود من المتظاهرين قرب “تايمز سكوير”، مطالبين باستقلال فلسطين ومنددين برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

زر الذهاب إلى الأعلى