منوعات

اتحاد المصورين العرب يطلق مشروع القدس عاصمة الصورة العربية 2015.

 

دبي : يورو برس عربية

 

أطلق اتحاد المصورين العرب ومقره دولة الامارات العربية المتحدة اليوم مشروع ” القدس عاصمة الصورة العربية لعام 2015 ” .

 

ويهدف المشروع إلى إقامة العديد من الفعاليات والنشاطات في مجال معارض الصور الفوتوغرافية والندوات والورش بجانب زيارة المصورين من الرواد ممن وثقوا مراحل جميلة في سفر الصورة الفوتوغرافية التي تحدثت عن المقاومة الفلسطينية الشريفة ضد العدوان الإسرائيلي..إضافة إلى زيارة عوائل الشهداء من المصورين .

وقال أديب شعبان رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب .. إن المشروع يأتي في صلب اهتمام القيادات والشعوب في الدول العربية وعلى رأسها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وشعبها بل والعالم أجمع ممن وقفوا بصلابة وحزم في مواجهة العدوان السافر والظلم الذي لحق بشعب وأرض فلسطين .

ونوه شعبان بمقولة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد المصورين العرب..” أقول يا بني و يا حفيدي في فلسطين نحن معكم نشارككم البساط أننا معكم مصيبتكم مصيبتنا ورسالتنا هذه هي رسالة أخوة..رسالة الدم الواحد..رسالة الدين الواحد..رسالة الإنسانية “.. مؤكدا أنه من هذه الكلمات الإنسانية ستكون الإنطلاقة لعام 2015 كي تتوج القدس والتي تمثل رمزا كبيرا لكل الإنسانية عاصمة للصورة الفوتوغرافية العربية الواعدة مترجمين ذلك في العديد من الفعاليات والإسهامات الفاعلة لهذا الحدث الجميل” .

وأضاف أن هناك رسائل ستنطلق من المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وإلى السيد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة وإلى معالي نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية ومعالي عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإلى السفير محمد محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وإلى اصحاب السمو والفخامة رؤساء الدول العربية والأجنبية وإلى منظمات اليونسكو واليونسيف والصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان لشرح أبعاد هذا القرار من أجل أن يساهم الجميع في هذا الحدث الجميل ولو بالكلمة المخلصة والشريفة .

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى