أخبار

العبادي يشكر مواقف الامارات الداعمة للعراق في مواجهة داعش ومساهمتها بالاعمار

أابو ظبي / يورو برس عربية

أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين، عن شكره لمواقف دولة الامارات العربية المتحدة الداعمة للعراق وشعبه في مواجهة تنظيم داعش، فيما أوضح أنه يتطلع أن تحقق الزيارة اهدافها في توسيع التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والوفد المرافق له وصلوا قبل ظهر اليوم، الى امارة ابو ظبي وكان في استقباله بمطار الرئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد امارة ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ورئيس بعثة الشرف سلطان بن سعيد البادي وزير العدل"، مبيناً انه "بعد مراسم الاستقبال، عقد العبادي اجتماعاً مع الشيخ محمد بن زايد بحضور اعضاء الوفد الرسمي".

وأضاف البيان أن "العبادي يعرب عن اعتزازه بتطور العلاقات بين البلدين"، معبراً عن "شكره لمواقف الامارات الداعمة للعراق وشعبه في مواجهة عصابات داعش الارهابية ومساهمتها في البناء والاعمار".

واعرب العبادي بحسب البيان عن "تطلعه لان تحقق هذه الزيارة اهدافها في توسيع التعاون في جميع المجالات"، مشيرا الى ان "هذه الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية في الانفتاح على الدول الشقيقة بما يعزز المصالح المشتركة والامن والاستقرار والتقدم لجميع شعوب ودول المنطقة".

 واعرب الشيخ محمد بن زايد بحسب البيان عن امله بأن "تسهم الزيارة في تعميق العلاقات بين البلدين"، مبدياً استعداد "بلاده للوقوف مع الشعب العراقي في كل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى