أخبار

محاكمة ألماني متهم بالانتماء لمجموعة العاصفة التابعة لداعش

برلين / يورو برس عربية

اعترف المواطن الألماني نيلس د. (25 عاما)، المتهم بانتمائه لتنظيم (داعش) بقيامه برحلة إلى مناطق التنظيم في سوريا.

جاء ذلك في بداية محاكمة نيلس الأربعاء في مدينة دوسلدورف بغرب ألمانيا.

وقال نيلس د. أمام المحكمة إنه التقى في سوريا بألمان آخرين أعضاء في تنظيم داعش من مدينة دينسلاكن الألمانية. وتعرف المتهم خلال الجلسة الأولى من محاكمته على أحد أصدقاء السلاح في صورة تظهره ممسكا بيد أحد منفذي هجمات باريس.

 

وفي بداية المحاكمة وجه الادعاء العام لنيلس تهمة الانضمام لوحدة خاصة تابعة لتنظيم الدولة وقال الادعاء إن نيلس د. قام كأحد أفراد "مجموعة العاصفة" بالقبض على جواسيس وهاربين من التنظيم بقوة السلاح وإيداعهم سجون التنظيم.

وأدلى نيلس د. بأقواله في قضايا إرهاب أخرى كشاهد واعترف خلال هذه الشهادة بأنه كان شاهدا على حالات تعذيب وإعدامات داخل المجموعة الخاصة ولكنه قال إنه لم يكن شريكا في هذه الجرائم.

وأدين المتهم جنائيا في ألمانيا أكثر من مرة، حيث سجن لمدة ستة أشهر بعد ثبوت تهمة السطو والسرقة بحقه في جرائم صغيرة. كما كان قد أدين أيضا قبل ذلك بجرم الاتجار بالمخدرات وحكم عليه كقاصر بالسجن ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ.

واعتنق نيلس د. الإسلام عام 2011 بعد أن أنهى تعليمه المهني وبدأ في التدريب الحرفي ولكنه أنهاه بعد اعتناقه الإسلام. ويواجه المتهم عقوبة السجن لما يصل إلى عشر سنوات بسبب عضويته في تنظيم إرهابي. وحددت محكمة دوسلدورف تسع جلسات مبدئيا للمحاكمة.

(د ب أ)

 

زر الذهاب إلى الأعلى