أخبار

نواب في البرلمان العراقي يقدمون طلبا رسميا لحل البرلمان وإلغاء أو تعديل الدستور واجراء انتخابات جديدة

يورو برس عربية – خاص

قدم عشرة نواب في البرلمان العراقي طلبا رسميا الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يطالبون فيها بحل مجلس النواب واجراء انتخابات برلمانية جديدة ، بينما طالب بعض منهم بإلغاء الدستور او تعديله مع المضي بالبرنامج الاصلاحي.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مذكرة رفعها النائب كاظم الصيادي لرئيس مجلس النواب يطالب فيها بحل البرلمان مع مذكرة مرفقة تحمل تواقيع (10) اعضاء في البرلمان.

ومن بين الموقعين على المذكرة ياسر المالكي صهر نائب رئيس الجمهورية المقال نوري المالكي ، والنائب عن التحالف المدني فائق الشيخ علي الذي كتب الى جانب توقيعه “مع تمرير الاصلاحات الحكومية والبرلمانية”.

اما النائبة عالية نصيف فقد طالبت بإلغاء الدستور العراقي الى جانب توقيعها على المذكرة بينما طالب النائب فريد خالد الابراهيمي بإجراء تعديلات على الدستور.

واللافت للانتباه ان النواب الموقعين على المذكرة من كتل نيابية وحزبية مختلفة.

يأتي ذلك في وقت اعتبر فيه ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي ان هذه الخطوة غير جادة من قبل النواب المذكورين وانهم يدركون جيدا ان هذا الطلب لن يمر في البرلمان ، لكنهم ارادوا تسجيل موقف امام جماهيرهم الغاضبة التي خرجت بتظاهرات على امتداد محافظات العراق الجمعة كانت ترفع شعارات تطالب بحل مجلس النواب العراقي.

وتنشر “وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – يورو برس عربية” كتاب طلب حل البرلمان وتواقيع اعضاء البرلمان المطالبين بالحل.

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى