أخبار

في ختام مؤتمر الاعلام العربي .. حاكم دبي يكرم عبد الرحمن الراشد بجائزة شخصية العام الاعلامية

كرم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأربعاء، الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد، بجائزة شخصية العام الإعلامية ضمن جوائز الصحافة العربية التي وزعت اليوم، في ختام "منتدى الاعلام العربي" الـ 15 والمنعقد في دبي.

وفاز محمد علي تركمان مصور رويترز في رام الله، بجائزة الصحافة العربية فئة أفضل صورة وذلك خلال حفل الدورة الـ15 للجائزة الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء، في دبي.

وفاز تركمان بالجائزة عن صورة التقطت خلال مسيرة في قرية النبي صالح قرب رام الله في أغسطس(آب) 2015.

وقال تركمان، الذي لم يتمكن من تسلم الجائزة شخصياً بسبب وعكة صحية منعته من السفر "أشعر بسعادة كبيرة لهذا التقدير… هو تكريم لي ولجميع زملائي الذين يعملون في مناطق صعبة".

أقيم الحفل في مركز دبي التجاري العالمي بحضور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونحو 2000 من الإعلاميين والمثقفين والكتاب والمفكرين.

جاء الحفل في ختام منتدى دبي للإعلام الذي أقيم على مدى يومين تحت شعار "الإعلام .. أبعاد إنسانية".

وفي باقي فئات الجائزة فاز المصريان هدى زكريا ومحمد المندراوي، من صحيفة "اليوم السابع" بجائزة الصحافة الاستقصائية عن تحقيق بعنوان "خداع المرضى بالخلايا الجذعية".

وفي فئة الصحافة السياسية فاز بالجائزة البحريني عبد الله المدني، عن موضوع "الاتفاق النووي الإيراني .. التداعيات الإقليمية والدولية" الذي نشر بصحيفة الاتحاد الإماراتية.

وفي فئة الحوار الصحفي، فاز بالجائزة فيصل بن سعيد العلوي من صحيفة "الوطن" العمانية عن حوار مع الروائي واسيني الأعرج.

وفي فئة الصحافة الاقتصادية فاز بالجائزة أسامة جلال من وكالة الأنباء الكويتية عن موضوع "تحرير أسعار الطاقة".

وفي فئة الصحافة الرياضية فاز بالجائزة رضا سليم من صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن موضوع "رياضة الطفل العربي .. الصندوق الأسود".

وفي فئة الصحافة الثقافية، فاز بالجائزة مصطفى عبادة من مجلة "الأهرام العربي" فيما فازت بفئة الصحافة الإنسانية نعيمة السريدي من مجلة "مغرب اليوم".

وذهبت جائزة (العمود الصحفي) للكاتب والناقد اللبناني إبراهيم العريس. وتنافس نحو 5500 عمل على الفئات المختلفة للجائزة التي ينظمها نادي دبي للصحافة وتعد من أبرز الجوائز الصحفية العربية.

وفي ختام الحفل صعد الفنان العراقي كاظم الساهر للمسرح ليقدم أغنية "قصيدة الأمل" من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
 

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى