عرب السويد

السفير العراقي في السويد يلتقي رئيس وأعضاء إتحاد الصحفيين العرب في السويد

ستوكهولم / يورو برس عربية

إلتقي السفير العراقي في السويد بكر فتاح احمد، رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين العرب في السويد في مقر السفارة العراقية في ستوكهولم.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات الامنية والسياسية في العراق، والدور المهم للاعلام في المرحلة الراهنة في المواجهة مع تنظيم داعش الارهابي.

وتحدث الدكتور علي الجابري عن دور اتحاد الصحفيين العرب وجهوده الرامية الى فضح هذا التنظيم الارهابي الذي نجح من خلال استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي في تجنيد الاف الشباب الاوروبيين للقتال في صفوفه، وابرز السبل التي ينبغي العمل عليها خلال الفترة القادمة لتحصين الشباب من الانزلاق في صفوف هذا التنظيم المتطرف.

وقدم أعضاء اتحاد الصحفيين العرب في السويد تصورا للنشاطات والفعاليات المستقبلية التي يجري تنفيذها في السويد.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص اتحاد الصحفيين العرب على مد جسور التعاون مع السفارات العربية في السويد ومع المنظمات السويدية المهتمة بالشأن الثقافي.

يذكر ان اتحاد الصحفيين العرب في السويد وجمعية المصورين العراقيين في السويد سينظمان نشاطا مشتركا في السادس والعشرين من الشهر الجاري، يتضمن معرضا للصور الفوتوغرافية حول تهجير العراقيين على يد تنظيم داعش الارهابي الذي سيطر على مناطق واسعة من العراق، ومحاضرة للدكتور على الجابري رئيس الاتحاد بعنوان ( اساليب المواجهة الاعلامية والنفسية لتنظيم داعش الارهابي في العراق).

وحضر اللقاء الدكتور حكمت داود جبو الوزير المفوض في السفارة العراقية في السويد.

 

 

     كتابة وتصوير : سمير مزبان الخزعلي

          وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى