أخبار

رئيس القوميين الفلامانيين البلجيكي يدعو لاغلاق الحدود الاوروبية بوجه المهاجرين ويحذر من تقديم تنازلات لتركيا

بروكسل / يورو برس عربية

عبر بارت دي ويفر الامين العام لحزب (أن في أي) في برنامج اليوم السابع والذي بثته قناة (في أر تي ) عن رغبته في اغلاق الحدود الاوروبية بوجه طالبي اللجوء .

وأكد بالقول ( يجب علينا الانتقال الى اوروبا يستحيل فيها اللجوء لذلك يجب علينا ان نستشمر في مكان استقبال امن في المنطقة التي ياتي منها المهاجرون ) .

واضاف ( يجب علينا كما فعلت كندا ان نعمل على سياسة أعادة التوطين ومنع الدخول الحر لأشخاص يختارون بلد الاستقبال بمجرد تجاوزهم للحدود).

وأكد انه يدعم الاتفاق المبدئ المبرم يوم الاثنين الماضي بين الاتحاد الاوروبي وتركيا والذي ينص هذا المشروع (( على أعادة قبول تركيا لكل المهاجرين الوافدين بطريقة غير شرعية الى جزر اليونان وفي المقابل سيلتزم الأوروبيون بقبول طالب لجوء سوري على اراضيها مقابل كل سوري تمت اعادته الى تركيا )).

وقال دي ويفر (هذا ما نستطيع فعله ونحن نسير ببطء نحو الحل) وحذر في نفس الوقت ايضا من تقديم تنازلات مهمة الى تركيا وأضاف ( ان الرئيس اوردغان هو الان في القيادة , وكان الاجدر بنا اقفال الحدود وتطبيق الارجاع القسري , ومع ذلك فانه من الايجاب أن سياسة الارجاع القسري هي السياسة الرسمية للاتحاد الاوروبي وانه فقط السوريين هم من يمكنهم الذهاب الى اوروبا لانهم اللاجئين الوحيدين نتيجة للحرب ).

 

 

 

 

  باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى